الطيران في البحر: يخت فاخر يمكنه التحليق فوق المياه

لم يتم تصميم اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 242 قدمًا (74 متراً) ليأخذك إلى عمق المحيطات والبحار فحسب، بل أيضًا "للتحليق" فوق المياه. تعرف معنا على يخت بلاكتروم.

يخت "طائر" بتصميم جذاب ومن الياف الكاربون

يخت بلاكتروم

تم إطلاق يخت Plectrum المثير للإعجاب بواسطة شركة Lazzarini Design Studio ومقرها في روما، في إيطاليا. هذا اليخت المميز، يأتي مصنوع من ألياف الكربون الأمر الذي جعله من اليخوت الخفيفة للغاية، ما يعني أنه يمكنه الارتفاع فوق الأمواج وبسرعة تصل إلى 75 عقدة (140 كلم/ الساعة). هذا اليخت الفاخر قادر على إنتاج قوة هائلة تصل إلى 15000 حصان.

يقول استوديو التصميم الإيطالي Lazzarini، إن مصدر إلهام Plectrum جاء من USS Plainview، وهو قارب هيدروليكي أمريكي الصنع تم إطلاقه في عام 1965. هذا وصُنع هيكل اليخت من مزيج من ألياف الكربون ومن مواد مركبة أخرى، وتم تشطيبه بلون برتقالي شديد اللمعان. وكما تتوقع، يحتوي يخت Plectrum على مهبط للطائرات العمودية الهيليكوبتر، وحوض سباحة، ومرآب للسيارات الخارقة وللألعاب المائية الخاصة بالمالك.

اللون البرتقالي أينما كان

يخت بلاكتروم

على الرغم من أن هذا اليخت هو مجرد نموذج أولي وليس نسخة إنتاجية، إلا أن شركة Lazzarini أشارت إلى إنه يمكن بناء اليخت عند الطلب ومقابل 87 مليون دولار. بفضل محركاته الثلاثة التي تعمل بالهيدروجين والتي تبلغ قدرة كل منها 5000 حصان، يمكن لليخت رفع نفسه فوق سطح الماء.

هذا اليخت المميز والمصنوع من مزيج من ألياف الكربون الخفيفة الوزن ومجموعة من المعادن الأخرى من أجل تقديم أعلى درجات الصلابة، يأتي بلون برتقالي مميز منتشر حول اليخت بأكمله كما وظهر هذا اللون في المقصورات الداخلية.

كم جناح في اليخت؟

يخت بلاكتروم

يتسع يخت Plectrum لأكثر من 12 راكبًا يتوزّعون على ستة أجنحة للضيوف إلى جانب جناح المالك، كما ويتكون أيضاً من أربعة أسطح مختلفة. بشكل عام يأتي اليخت الطائر بتصميم مستوحى إلى حد كبير من المراكب الشراعية ذات الهيكل الواحد التي شاركت في كأس أمريكا، وهي واحدة من أقدم مسابقات اليخوت الشراعية. إلى جانب ما ذكرنا يمكن ضبط نظام الزعانف تبعاً لاحتياجات الإبحار، (تكون بعرض 15 متراً عندما يرسو اليخت، ويمكن ان تتمدد لتصبح بعرض 20 متراً لاسيما خلال الابحار بسرعات عالية).  

يعتبر يخت  Plectrum ابرز يخوت شركة  Lazzarini، لكن وفي الوقت الحالي، لا يزال اليخت عبارة عن قارب "مفهوم" ومن دون تاريخ إطلاق محدد.

اقرأ أيضاً: يخت رونالدو: إكتشف أين يهرب الدون من أيام الخسارات القاسية

يخوت
loaing icon