بروجيكت كوزموس ... أكثر اليخوت فخامة وتميزاً

في حالة كنت من متابعي عالم اليخوت، فلا شك أنك تدرك مدى شهرة شركة هيسن (Heesen) الهولندية لليخوت والسمعة الطيبة للغاية التي تتمتع بها يخوتها الفخمة والفاخرة. ولذلك سنقدم لك اليوم أكبر يخوتها على الإطلاق الذي أعلنت عنه مؤخراً، والذي يأتي باسم بروجيكت كوزموس (Project Cosmos).

اقرأ أيضاً: FD102 سكاي لاين هو سوبريخت مريح وعملي من تايوان

مصنوع من الألمنيوم

يأتي هذا اليخت مصنوعاً من الألمنيوم بطول 79.85 متراً، ليكون أكبر يخوت الصانعة الهولندية حتى اللحظة. ولكن الأهم من ذلك هو أن سرعته القصوى تبلغ 29 عقدة (53.7 كم/س)، وهو بذلك أسرع يخت في فئته. يذكر أن الألمنيوم ليس شائعاً جداً في صناعة اليخوت بسبب كلفته المرتفعة.

بروجيكت كوزموس

هيكلة جديدة مطورة

سيبهرك بروجيكت كوزموس أكثر وأكثر مع زيادة معرفتك عن المعلومات الخاصة به، فهو في الواقع يستند في تصميم أساساته على هيكلة جديدة مطورة خصيصاً له، كما أنه سيحمل 4 محركات هائلة قوتها مجتمعة 19 ألف حصاناً.

ولكن بعيداً عن هذه المواصفات، ستجد أن سوبريخت بروجيكت كوزموس يوفر لمالكه سطح كبير بمساحة 270 متراً مربعاً مفتوحاً بشكل تام كي يمكن الضيوف التمتع والاسترخاء تحت أشعة الشمس، أو تناول وجبة معاً أثناء الليل في الهواء الطلق.

بجانب ذلك، يوجد مهبط طائرات هليكوبتر على السطح مع إمكانية تحويلها إلى سينما خارجية، وذلك مع وجود حمام سباحة بطول 7 أمتار بقاع زجاجي وشلال، وكذلك نادي شاطئ وبار مشروبات وجدران مضيئة مذهلة.

بروجيكت كوزموس

أما داخل اليخت، فسوف تلاحظ أن التصميم يضم عناصر مثل الألواح الزجاجية وأحجار المرمر المضيئة، وذلك مع سجاد من الحرير وأرضيات خشبية، مع بعض ألواح الحوائط المكسوة بالجلد وزخرفات الستانلس ستيل، إضافة إلى سلالم حلزونية تحيط بمصعد داخلي زجاجي.

هذا ويذكر أنه من المنتظر توصيل هذا اليخت لمالكه فور تصنيعه خلال عام 2022، على أن يتسع 12 ضيف في 4 غرف، بجانب غرفة منفصلة للشخصيات المهمة وجناح كبير للمالك، في حين يعمل اليخت بواسطة 19 فرد من الطاقم موزعين على 11 كابينة إقامة على متنه.

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon