4 فوارق تميز محركات القوارب والسيارات

عادة ما تكون محركات السيارات أرخص من محركات القوارب بفارق ملحوظ... فهل يعني ذلك ان محركات القوارب افضل؟ وهل يمكنك استخدام محركات القوارب في السيارات؟

اقرأ أيضاً: ما هي التكلفة التي تأتي مع امتلاك سوبريخت فاخر؟

في واقع الأمر، من الصعب للغاية فعل ذلك لاختلاف كلا النوعين من المحركين عن بعضهما، ولهذا نقدم لك اليوم أهم نقاط التفرقة بينهما.

1 - من المهم أولاً معرفة أن المحركات البحرية مصممة لمقاومة التآكل في البيئات المبللة بشكل مستمر، وهو ما لا يعد مطلب مهم لمحركات السيارات المصممة للبيئات الجافة، ما يعني أنه لا يمكن التبديل بين المحركين.

2 - يستخدم محرك السيارة جزء كبير من قدرته الحصانية للحفاظ على سرعة السيارة على الطريق، ولكن محرك القارب يطلق أقصى قوة لديه طوال الوقت كي يتمكن من تحريك القارب في المياه التي تعتبر عائق لزخم المركبة.

3 - يخضع محرك القارب لعمل شاق نظراً للوزن الأكبر بكثير للقوارب واليخوت مقارنة بالسيارات، وهذا هو سبب وجود جير واحد بالقوارب مقارنة بأربعة أو أكثر بالسيارات.

4 - مكونات المحرك البحري تختلف كثيراً عن محركات السيارات من مولد وموزع ونظام تشغيل، كما أن محركات القوارب لا تُستخدم بشكل متكرر مثل محركات السيارات. هذا وقد تقل كفاءة محرك السيارة في حال تركها بلا استخدام لفترة طويلة، على عكس محركات القوارب التي قد تستخدم بضعة مرات كل عام.
 

سيارات قوارب يخت يخوت عالم المحركات
loaing icon