أكثرها عربية.. إليكم أكبر اليخوت التي تجوب عالم البحار والمحيطات

عالم اليخوت الفاخرة كان وما زال يجذب الكثير من الملوك ورجال الاعمال في العالم لاسيما وأنها أشبه بقصور فخمة تتحرك على المياه. هذه القوارب الضخمة تم تصنيعها حسب الطلب من قبل أبرز الشركات، لذلك وعندما تطأ قدمك إحداها، فإنك لا تكون على متن قارب فحسب، بل تقف في مكان خيالي بامتياز، فما هي أكبر اليخوت التي تبحر في البحار والمحيطات؟

يخت ديلبار

اكبر اليخوت

تم تصنيع يخت ديلبار من قبل شركة البناء الألمانية Lürssen في عام 2015 كجزء من مشروع سري يعرف باسم "مشروع عمر". تم بناء هذه السفينة للملياردير الروسي أليشر عثمانوف، على الرغم من أنه بسبب العقوبات المفروضة خلال الصراع بين روسيا وأوكرانيا، استولت سلطات المرافئ الألمانية على السفينة في عام 2022، وهي لا تزال محتجزة في هذا البلد الاوروبي. مقابل سعر أولي يبلغ حوالي 600 مليون دولار، يبلغ طول ديلبار 156 مترًا، مما يجعله سادس أطول يخت في العالم، وهو يستوعب أكبر حوض سباحة لليخوت.

بلو Blue

اكبر اليخوت

تم تصنيع Blue من قبل شركة البناء الألمانية Lürssen وتم إطلاقه في عام 2022. تم تصميم السفينة من قبل مصمم اليخوت الشهير Terence Disdale، الذي فاز بجوائز في جميع أنحاء العالم لتصميماته الداخلية الفخمة وتصميماته الخارجية المذهلة. تم تصنيع السفينة للملياردير الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان بسعر يقدر بأكثر من 600 مليون دولار. يبلغ طول السفينة 160 مترًا، وهي تستوعب حوالى 48 ضيفًا، إضافة إلى طاقم كامل مكون من 80 فردًا.

دبي

اكبر اليخوت

تم إطلاق يخت دبي في عام 2006، كما ويبلغ طوله 162 مترًا، وتبلغ حمولته الإجمالية 13470 طنًا. يمكن لهذه السفينة الفخمة أن تستوعب حوالي 72 ضيفًا، فضلاً عن إيواء طاقم مكون من 115 فردًا بشكل مريح في كابينة الطاقم البالغ عددها 58. تم تزيين الجزء الداخلي من دبي على هيئة قصر فخم، وقد زودت بأربع محركات ديزل.

إيكليبس

اكبر اليخوت

تم إطلاق Eclipse في عام 2010 من قبل الشركة المصنعة الألمانية Blohm + Voss، ويحتفظ حاليًا بشرف كونه ثالث أكبر يخت في العالم بأكمله. تعود ملكية Eclipse إلى الملياردير رومان أبراموفيتش. ومع ذلك، منذ بداية الصراع بين روسيا وأوكرانيا، قام أبراموفيتش بنقل Eclipse إلى موانئ مختلفة حول العالم من أجل منع الاستيلاء عليه بسبب العقوبات. يبلغ طول اليخت 162.5 مترًا، ويبلغ إجمالي حمولته 13564 طنًا. لعل الميزة الأبرز في Eclipse هي أنظمة الدفاع المدمجة، بما في ذلك نظام كشف الصواريخ وقاذفات صواريخ.

يخت Fulk Al Salamah

اكبر اليخوت

تم الإعلان عن اليخت في عام 2014، وتم إطلاقه في عام 2016 من قبل الشركة الإيطالية ماريوتي. السفينة مملوكة للسلطان هيثم بن طارق، حاكم عمان، وهي جزء من سرب اليخوت الملكي العماني. يبلغ طول اليخت 164 متراً، وهو يتسع بشكل مريح لـ 40 ضيفًا في كبائن فخمة إلى جانب طاقم كامل مكون من 100 فرد. وأبرز ما يميز التصميم الداخلي هو متحف حي للفنون والتحف.

عزام

اكبر اليخوت

تم بناء عزام من قبل شركة Lürssen وتم إطلاقه في عام 2013، وهو ليس فقط أكبر يخت صنعته الشركة المصنعة على الإطلاق، ولكنه أيضًا صاحب الرقم القياسي الحالي لأكبر يخت في العالم.

تم تصنيع عزام في الأصل لصالح رئيس الإمارات السابق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. ومع ذلك، بعد وفاة الشيخ، أصبحت السفينة مملوكة لمحمد بن زايد آل نهيان، الذي يشغل منصب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا. يبلغ طول يخت عزام 180 مترًا، وهو يمكن أن يستوعب حوالي 36 ضيفًا إلى جانب طاقم مكون من 60 فردًا.

اقرأ أيضاً: اليخت الحرباء: يتغير لونه حسب لون المدينة أو نجوم السماء

يخوت
loaing icon