أكبر يخت "طائر" في العالم من بي إم دبليو.. وكهربائي أيضا

في هذا العصر المتطور والذي بات صديقًا للبيئة، تتنافس الكثير من الشركات في ما بينها لتقديم أبرز اليخوت الكهربائية على الإطلاق. هذه اليخوت التي لا تبعث ثاني اكسيد الكربون في الهواء تصبح أروع لو وضعت إحدى شركات السيارات يديها عليه كما وسوف تكون النتيجة رائعة ومبهرة.

يخت فاخر صديق للبيئة

يخت بي ام دبليو

في نهاية العام 2023، تعاونت شركة بي ام دبليو وشركة Tyde لتقديم يخت كهربائي بطول 15 متراً يستطيع أن ينزلق فوق المياه. هذا وتدعي بي ام دبليو أن يختها الجديد الذي يحمل اسم The Open هو أكبر يخت فاخر لا يلامس هيكله سطح المياه.

إذاً هذا اليخت المميز والرائع والذي لديه جينات من عالم السيارات هو أكبر يخت يحلّق فوق سطح المياه وهو أيضاً صديق للبيئة. إضافة إلى ما ذكرنا، The Open هو أول يخت فاخر يعمل بتكنولوجيا هيدروفويل أي أنه يعتمد على زعانف تحت المياه، لرفع اليخت فوق سطح تلك الأخيرة، مما يقلل من السحب ويزيد من الكفاءة.

بي ام دبليو أكس 3 تظهر في هذا اليخت

يخت بي ام دبليو

تعتبر شركة Tyde المسؤولة الأساسية عن تصميم وتطوير وإنتاج وتسويق المشروع، في حين تساهم بي ام دبليو في تقديم  المكونات والخبرة في مجال المحركات الكهربائية. هذا وشارك في وضع التصميم أيضاً DesignWorks، وهي شركة تابعة لمجموعة بي ام دبليو.

إضافة إلى ما ذكرنا، يتم تجهيز The Open بمحركات كهربائية بقدرة 100 كيلو وات كما ويأتي مدعوماً ببطاريات تتزود بها سيارة بي ام دبليو أكس 3 والتي تأتي بقوة 400 كيلو واط ساعة، كما وسيتم تثبيت ألواح شمسية على السقف لتشغيل البطاريات. هذا اليخت المميز يستطيع التحرك على سطح المياه بسرعة 30 عقدة (55 كلم/ الساعة) ومع نطاق يصل إلى نحو 80 كلم.

أكثر من 5 أشخاص في مقصورة مميزة

يخت بي ام دبليو

بطول 14.8 مترًا وعرض 4.5 متر، يمكن أن يستوعب The Open ما يصل إلى 8 أشخاص على متن مقصورته. في اليخت أيضاً منطقة نوم وشاشة تلفزيون كبيرة ومكتب ومساحة تخزين ضخمة وحمام مجهز بالكامل. إذاً هذا اليخت الذي يحمل توقيع بي ام دبليو، يعتبر مثالاً للرفاهية والبذخ لاسيما في ناحية مقصورته، كما أن ناحيته الخلفية ما هي إلا مكاناً مثالياً لتناول وجبات الطعام بعيداً عن الناس.

إذا نظرنا إلى التصميم العام الخارجي ليخت The Open، يمكن أن نلاحظ بأنه يشبه سيارات بي أم دبليو الرياضية وهذا الأمر بالتأكيد سوف يجذب عشاق هذا الصانع البافاري.

اقرأ أيضاً: أكثرها عربية.. إليكم أكبر اليخوت التي تجوب عالم البحار والمحيطات

يخوت
loaing icon