أرخص طائرة خاصة في لعالم لكن بميزات متطورة

في حين أن فئة طائرات رجال الأعمال كانت الأشد تضرراً في عمليات التسليم بسبب كوفيد 19، أظهرت فئة واحدة من الطائرات الصغيرة المرونة.

سعر 1.96 مليون دولار

طائرات خاصة

تتمتع Vision Jet بتاريخ مثير للاهتمام. فقد تم إطلاقها في عام 2007، ولكن تم تعليق الإنتاج لمدة ثماني سنوات بسبب المشاكل المالية. وفي عام 2016، وصل الجيل الأول من هذه الطائرة أخيرًا إلى السوق، وبعد استلام العملاء الأوائل طائراتهم، كان هناك 600 آخرين ينتظرون في الطابور. وبسعر أولي يبلغ 1.96 مليون دولار، تجاوزت قيمة دفتر الطلبات لأول طائرة شخصية ذات محرك واحد في العالم 1.2 مليار دولار.

سبعة ركاب

طائرات خاصة

يمكن للطائرة G2 Vision Jet أن تحمل ما يصل إلى سبعة أشخاص بالإضافة إلى الأمتعة. وتتميز مقصورة الجيل الثاني بتصميم مرن يسمح بتهيئة المقاعد بما يصل إلى 28 مجموعة. من جهتها تجذب النوافذ الكبيرة الضوء الطبيعي، مما يخفف من الدوار والخوف من الأماكن المغلقة.

وتتوفر الطائرة بنظام العودة الآمنة للركاب أو الطيار في غضون دقائق من الإقلاع، مع الإستفادة من البيانات المتعلقة بالطائرة وكذلك الظروف المحيطة بها لحساب خطة رحلة جديدة، وتجنب أي تضاريس وطقس في مسارها، والإقتراب من أقرب مطار، وإكمال الهبوط المستقل والآمن بالكامل دون تدخل الطيار أو الركاب.

ويصل متوسط ​​نطاق G2 Vision Jet إلى 2360 كلم، مع سرعة رحلة تبلغ حوالي 576 كلم في الساعة، لتقطع المسافة من لوس أنجلوس إلى لاس فيجاس في رحلة مدتها 51 دقيقة.

اقرأ أيضًا: هل ترغب بإلقاء نظرة إلى مستقبل عالم الطيران؟

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon