هل ترغب بإلقاء نظرة إلى مستقبل عالم الطيران؟

للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها، كشفت إمبراير عن الشكل الذي قد تبدو عليه الخمسون عامًا القادمة من الطيران الخاص.

إمبراير بالس

إمبراير بالس

تم تطوير مفهوم إمبراير بالس للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الشركة. ووفقًا لفريق التصميم في إمبراير، يسمح مفهوم بالس للمسافر بالإنتقال من الجو إلى الأرض دون مغادرة مقعده. وإستعانت الشركة المصنعة للطائرات البرازيلية بفريق Design Ops للمساعدة في تصور الشكل الذي قد يبدو عليه الطيران الخاص في الخمسين عامًا القادمة. ولقد استوحوا الإلهام من أسيارة Harley Earl’s Buick Y-Job ، بحيث يعيد التصميم الرومانسية الأصلية للطيران من الخمسينيات والستينيات.

قفزة نوعية

تعكس بالس مفهوم EmbraerX السابق من حيث الإقلاع والهبوط عموديًا. ويتطلع المفهوم الراديكالي إلى محاكاة طيران الطيور بدلاً من الآلة. وعلى الرغم أنها قد لا تكون الطائرة التجارية الأولى التي تقدم إقلاعًا وهبوطًا عموديًا بحلول عام 2030، لكن مفهوم بالس يعد قفزة نوعية في المستقبل. والسبب أنه عندما تهبط الطائرة  تنتقل حجرة الركاب تلقائيًا إلى السيارة. وكل ذلك إلى جانب الألواح المدمجة التي تسمح للركاب البقاء على إتصال طوال رحلتهم. كذلك، يمكن تحويل حجرة الركاب الرئيسية من طائرة مستقلة إلى مركبة بدون طيار، ما يخلق تجربة نقل سلسة للركاب حيث يظلون في مساحة شخصية واحدة.

حجرة شفافة

إمبراير بالس

بالإضافة إلى إحداث ثورة في طريقة سفرنا، فإن مفهوم بالس سيغير التجربة تمامًا أيضًا. فالحجرة شفافة تمامًا، مما يسمح للركاب بالإستمتاع بالطيران، وستكون المناظر أثناء نزولك إلى نيويورك أو دبي أو موناكو أو لندن رائعة. ويعترف فريق التصميم بأن تصميم الكبسولات يعتمد على التطورات الكبيرة في تكنولوجيا الزجاج وسبائك المعادن الشفافة. وإذا سئم الركاب من المناظر، فسيكون الزجاج المحيط بهم تفاعليًا، مما يتيح لهم فرصة القيام بالعمل أو مشاهدة الأفلام أو إجراء مكالمة فيديو مع الزملاء الذين ينتظرون وصولهم.

اقرأ أيضًا: في هذه الحالات يفرغ الطيارون الوقود من الطائرة في الهواء

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon