8 يخوت ابتكارية سببت ضجة كبيرة في عالم المركبات البحرية

هناك الكثير من اليخوت الفاخرة التي تتمتع بتصاميم تأسر الأعين، مع العديد من الابتكارات التي تتضمن محطات هبوط طائرات الهليكوبتر، او تكنولوجيا الهايبرد الصامتة، لذا سنقدم اليوم أكثر 8 يخوت ابتكارية سببت ضجة كبيرة بين متابعي وعشاق عالم صناعة اليخوت والسفن.

اقرأ أيضاً: يخت صامت مع مدى لانهائي؟! إليك سره

 

اوشيانكو بلاك بيرل (Oceanco Black Pearl) - 106.68 متر

يعد هذا السوبريخت من بين أكبر اليخوت الشراعية في العالم، وهو يمتلك 3 أشرعة عملاقة طولها 70 متر مع نظام دفع هايبرد وتصميم عملي وجذاب للغاية.

 

سيلفر ياتس بولد (SilverYachts Bold) - 85 متر

من SilverYachts الاسترالية نجد سوبريخت Bold الأكبر من الشركة حتى الآن، والذي يأتي على هيئة يخت استكشافي سريع مع سطح رئيسي يضم مهبط لطائرات الهليكوبتر وخزان وقود للمروحيات، الى جانب العديد من المميزات الأخرى التي تسمح للمالك باستكشاف مختلف بقع الأرض.

 

هيسن ياتس هوم (Heesen Yachts Home) - 50 متر

كان Home هو أول يخت هايبرد يطلق في العالم في عام2017، حيث يدمج ما بين الراحة والكفاءة كي يقدم تجربة إبحار صامتة مع استعراض قدرات الهندسة الهولندية.

 

اوشيانكو جوبلي (Oceanco Jubilee) - 109.7 متر

من Oceanco الهولندية مرة أخرى نجد هذا اليخت الفاخر قد حصد عدة جوائز مميزة منذ إطلاقه في عام 2017، اذ يتمتع بتصميم خارجي يستخدم الخداع البصري كي يظهر اليخت صغيراً ولكنه يكبر في الحجم مع الاقتراب منه أكثر وأكثر.

 

نوبيسكرج ارتيفاكت (Nobiskrug Artefact) - 79.8 متر

من صانعة السفن الألمانية، Nobiskrug، نجد سوبريخت Artefact ذات التصميم الخارجي المبهر للغاية، اذ تم استخدام الزجاج في الهيكل وفي التزيين، الى جانب عدد من التقنيات المصممة لتقليل الأثر البيئي للإبحار به عبر نظام هايبرد ديزل كهربائي للدفع.

 

سايلنت ياتس سايلنت 55 (Silent 55) - 17 متر

يتميز قطمران Silent 55 بكونه يخت كهربائي يعمل بالطاقة الشمسية، حيث يمكن استخدام مولد كهربائي لتشغيل الأضواء مع أقل قدر ممكن من الضوضاء ومن دون أي أدخنة أو انبعاثات.

 

نوبيسكرج سايلنج يخت آي (Nobiskrug Sailing Yacht A) - 142.9 متر

يتميز هذا اليخت الشراعي بتصميم مستوحى من سفن القراصنة القديمة ولكن بلمسة عصرية، فهو عبارة عن يخت يعمل بمحركات تساعدها الأشرعة التي تجعل منه محط الأنظار.

 

اداسترا (Adastra) - 42.6 متر

تعدّت تكلفة بناء هذا اليخت أكثر من 20 مليون دولار، وقد تم الابحار به عبر البحار السبعة على مدة 7 أعوام، ليلفت الانتباه له أينما ظهر، حيث استوحي تصميمه من تصميمات المركبات الفضائية، الى جانب حمله بنية فوقية من ألياف الكربون خفيفة الوزن مع طبقات من الكيفلار فائق القوة.

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon