بالفيديو: جولة من الخيال على سيارات ودراجات متحف بي ام دبليو والسحر داخل غرفة الاحلام

جولة من الخيال على سيارات ودراجات متحف بي ام دبليو والسحر داخل غرفة الاحلام حيث يوجد سيارات كلاسيكية قديمة رائعة الى اجيال سيارات بي ام مصطفة بجانب بعضها. ليس ذلك فقط ستشهد اول رودستر من بي ام ودراجات نارية كثيرة بينها دراجة غير عادية.

متحف بي ام دبليو

متحف بي ام دبليو

يوثق متحف بي ام دبليو أكثر من 100 عام من سحر السيارات والابتكار والديناميكية ومتعة القيادة. في هذا المعرض الرائع، سيتم الرد على جميع الأسئلة حول بي ام دبليو والعلامة التجارية وتاريخها. وتم إنشاء المتحف في عام 1973، بعد وقت قصير من افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية. من عام 2004 إلى عام 2008، تم تجديده فيما يتعلق ببناء BMW Welt. وأعيد افتتاح المتحف في 21 يونيو 2008. في الوقت الحالي تبلغ مساحة المعرض 5000 متر مربع لعرض حوالي 120 سيارة.

دراجات بي ام دبليو

متحف بي ام دبليو

بدأ تاريخ بي ام دبليو للدراجات النارية في عام 1921 عندما بدأت الشركة في تصنيع محركات لشركات أخرى. لكن بدأت الدراجات النارية الخاصة بشركة بي ام دبليوBMW Motorrad  في عام 1923 مع دراجة R 32، والتي كانت تعمل بمحرك مزدوج مسطح.

سيارات بي ام تاريخية

متحف بي ام دبليو

كانت M1، التي تقتصر على 500 وحدة فقط ، سيارة خارقة في عقدها. مع تصميم جسم أملس لافت للنظر من قبل جيوجيارو. وتم إنتاج M1 من 1978 إلى 1981. أما BMW 8  سلسلة E31، هي أحدى أكثر سيارات بي ام دبليو تعقيدًا حتى الآن. لقد كانت مجهزة بمحرك V12 ضخم تحت غطاء المحرك بقوة 300 حصاناً.

من جهتها كانت بي ام دبليو 2002 واحدة من أكثر سيارات بي أم دبليو الكلاسيكية رواجًا. وتم إطلاق 2002 في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1973. أما سيارة  BMW NAZCA C2، فقد كانت من أندر سيارات  بي ام دبليو التي يمكن العثور عليها على الإطلاق، ولا يزال هناك عدد قليل من نازكا المتبقية. وتم الكشف عن NAZCA C2 في عام 1993 في معرض ديترويت للسيارات وتم تقديمه كسيارة رياضية نموذجية.

كذلك هنالك سيارة  BMW 3200 CS التي تعتبر واحدة من أقدم طرازات بي ام دبليو التي نالت الرقي والجمال من كل زاوية. أما سيارة  BMW M3 E30 Sport Evolution، فهي نسخة محدودة أخرى M3 ، واحدة من أسرع سيارات الإنتاج.

كان لها تصميم فريد من نوعه، مع محرك أكبر وتغييرات أخرى أكثر دقة. وكانت السيارة الفريدة من نوعها تقتصر على 600 وحدة. وبالطبع هنالك سيارة  Isetta، وهي أصغر سيارة بي ام دبليو يتم تصنيعها على الإطلاق. وتم تصميم هذه السيارة الصغيرة في الأصل من قبل شركة إيطالية لم تعد موجودة الآن تسمى Iso SpA . واستحوذت بي ام دبليو على Isetta في عام 1955 ، وأنتجت هذه السيارة بكميات كبيرة في قارات مختلفة ، وأعادت هندسة المحرك ، مع الحفاظ على التصميم الأصلي كما هو.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة بي ام دبليو M3 و M4 بنسخ Competition على الحلبة

بي ام دبليو معارض BMW معارض وفعاليات أخبار السيارات
loaing icon