بالفيديو: سيارات خرافية وحتى فضائية في افخم معرض سيارات في العالم

دائماً أعدك بتجارب مميزة، وأشاركك زياراتي لمتاحف ومعارض سيارات مهمة تخطف الأنفاس وتشعل القلوب. فمن المحال أن أعيش هذه التجارب لوحدي من دون أن أشاركها مع متابعينا وأنا على يقين أنهم يشاركونني شغفي. واليوم، سنأخذك معنا في جولة داخل أفخم متاحف السيارات في العالم، متحف بيترسن للسيارات. وأعجز عن البدء بالكلام لأروي لك ما رأيت. فمن الجميل جداً أن يتحقق حلم المرء أمام عينيه ويرى تاريخ السيارات في جولة داخل متحف. 

متحف بيترسن للسيارات

سيارات كلاسيكية متحف بيترسن

في زيارتي للولايات المتحدة، مررت بمتحف بيترسون للسيارات، الذي تأسس في عام 1994 في لوس أنجلوس. ويأتي هذا المتحف بأربع طوابق مليئة بالسيارات من جميع الحقبات الزمنية، وجميع الأنواع. وصدقني، التجربة التي عشتها في داخل هذا المتحف جنونية.

فكّر في سيارة نادرة جداً تحبها الآن… مهما كانت هذه السيارة ستجدها في الداخل! فتخيل معي الآن أننا ندخل سوياً إلى المتحف لقطع التذاكر ونقوم بجولة. ولكن حتى قبل أن نقطعها، سنجد عند دخولنا سيارات لم نحلم يوماً في أن نراها! هل تذكر دبابة ريزفاني الرائعة التي تكلمنا عنها؟ ها هي أمامنا الآن. كم هي غريبة حقا! تبدو كالسيارة ولكنها في الحقيقة دبابة. 

سيارات من الحلم

Aston Martin DB5 James Bond

ها نحن نتقدم قليلاً، فنرى سيارات نموذجية مخيفة بقوة هائلة! أشكال غريبة عجيبة مثل سيارات فضائية مستقبلية! أترى هذه السيارة؟ هي RAESR Tachyon Speed Prototype. انظر إليها كم هي طويلة! تصميمها مخيف وشرس جداً. أتصدق أنها تمتلك 6 محركات كهربائية تولد قوة 1200 حصان؟

تقدم معي قليلاً لأريك شيئاً فريداً من نوعه… انظر إلى الدراجتين أمامنا. واحدة منهما من لوتس، والأخرى… سأعطيك حزورة لتحزرها. إنها من صنع شركة بريطانية عريقة تصنع سيارات فاخرة ذات أداء عالي… نعم إنها دراجة أستون مارتن AMB 001. وهي باللون الأخضر المميز الذي تشتهر سيارات أستون مارتن.

سيارات من التاريخ

سالين

وها نحن الآن نبدأ جولتنا. ونرى أمامنا أسطورة لامبورجيني التي ضج اسمها مؤخراً، السيارة الخارقة كونتاش. كم هي جميلة بتفاصيلها وفتحاتها الضخمة، وجانحها الجميل.
ألم أقل لكم إننا سنرى جميع السيارات من جميع الحقبات الزمنية؟ أترون هذه المركبات القديمة جداً؟ إنها من أول السيارات التي تم إنتاجها في التاريخ. هذه أمامنا هي أول سيارة في التاريخ، من عام 1886، وقام كارل بنز بصنعها.

هل تحب لويس هاملتون؟ حتى لو لم تحبه، دعني أريك طرازاً يمتلكه ويحبه جداً، وهي سيارة كوبرا شيلبي 1957 الجميلة جداً ذات التصميم الأنيق السلس الناعم. انظر كم هي جميلة حقاً بتصميم مصابيحها الدائرية  ولونها النيلي اللامع. كم هي أنيقة!

دعني أريك أيضا أسطورة بريطانية من ذات الحقبة الزمنية، وهذه ستحبها جداً! إنها جاكوار XKSS  باللون الأخضر الداكن، وهي موديل 1956. ومن عام 1955 أريك الأسطورة الألمانية التي كانت أفخم سيارة من مرسيدس بنز، وهي اليوم أغلى سيارة كلاسيكية من مرسيدس، مرسيدس 300 اس ال كوبي غالونج، بلون خارجي أسود، وداخلية حمراء. يا لجمالها…

أخبرتك بأننا سنرى سيارات من جميع الحقبات الزمنية، فها نحن نرى سيارات نموذجية، وسيارات كلاسيكية، منها الخارقة ومنها الفاخرة… وها نحن نرى سيارات فيراري الكلاسيكية المشهورة بلونها الأحمر الملفت بقوة، فيراري انزو، فيراري اف 40، فيراري 512 بي بي… 

ثم نتقدم بالزمن مع سيارة لامبورغيني مورسيلاغو، وسالين، وجاكوار اكس جي 220… أترغب في صبغة يابانية كلاسيكية جميلة؟ انظر إلى أكيورا ان اس اكس الحمراء الجميلة الخلابة الأسطورية التي جربها أرتون سينا شخصياً! سيارات غريبة عجيبة، مثل بورشه 911 كلاسيكية، وبي ام دبليو ام 1، وسيارات لامبورجيني كلاسيكية على أنواعها. 

طبعاً، لم يخلُ المعرض من سيارات جيمس بوند. فاحتوى المعرض على العديد من سياراته، كسيارة أستون مارتن DB5  موديل 1964. وهل حقاً تظن أن جيمس بوند كان يقود السيارات الانجليزية فقط؟ لا يا صديقي فقد كان يقود أيضاً سيارة ميركوري كوجر، وسيارة AMC، ولوتس التي تحولت إلى غواصة، وفورد موستنج...

جولة ليس لها مثيل

سيارة سالين

نصل إلى حقبتنا الزمنية مع فورد برونكو، وسيارات فورمولا ون، والأهم من كل هذا سيارة ديفيل 16 المصنوعة بالكامل من ألياف الكاربون، وهي مصنعة في الإمارات. وهي تنتج قوة 2000 حصان! 

وهي ليست سيارة هايبر كار الوحيدة، فلدينا هنا باجاني زوندا، ولامبورغيني سنتيناريو، وفيراري لافيراري، و كوينيجسيج على أنواعها…

كانت حقاً جولة رائعة يعجز اللسان عن التعبير عن روعتها. وأنا على يقين بأنك تفهم شعوري لأنك تعشق السيارات مثلي، وتهتم بتاريخها. المتحف يعطيك الفرصة لرؤية السيارات من جميع الحقبات الزمنية، وبالتالي تتابع تطور تصاميمها مع الزمن، كيف كانت، وكيف أصبحت… فما الذي تفضله، بعد جولتنا الجميلة هذه؟ التصميم القديم أم الجديد؟

شاهد أيضاً: بالفيديو: جولة من الخيال على سيارات ودراجات متحف بي ام دبليو والسحر داخل غرفة الاحلام

معارض سيارات كلاسيكية معارض وفعاليات أخبار السيارات
loaing icon