سيارات مستقبلية تم عرضها في معرض CES 2021

لأول مرة منذ إنشائه في عام 1967، أصبح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية السنوي المعروف باسم CES حدثاً إفتراضياً هذا العام، وأقيم في لاس فيجاس في الفترة من 11 إلى 14 يناير. وكان للشركات المصنعة للسيارات حضوراً قوياً في المعرض، وقدمت فيه طرازات ومفاهيم جديدة مدعومة بالتطورات في تكنولوجيا السيارات الكهربائية والذكاء الإصطناعي وتطبيقات المواد الجديدة. وسنستعرض أبرز ما قدمته شركات السيارات.

اقرأ أيضًا: لوحة قيادة ترصد المشاة وزجاج يتحول الى شاشات في 2030

 

هايبريون إكس بي -1

هايبريون إكس بي -1

كما هو الحال مع سيارات الإنتاج التي يمكنها قيادة نفسها بنجاح أو حتى التحليق، لطالما كانت المركبات ذات الدفع الرباعي التي تعمل بالهيدروجين من لوحات رؤية السيارات والمحاولات غير المحققة.  لكن سيارة هايبرون XP-1 الخارقة المعتمدة على تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين كسر هذه الحواجز، مع سرعة 355 كلم/س وإنطلاقة من 0-100 في أقل من 2.2 ثانية.

سيارة BMW iX وiDrive الجديد

بي ام دبليو

تدل iX الكهربائية على السيارات القادمة من بي ام دبليو، وخلف شبكتها الكبيرة المزيفة توجد كاميرات ووظائف رادار وأجهزة إستشعار من كل نوع تدفع iX إلى دائرة الضوء ذات التقنية العالية. ومن المتوقع أن تكتسب هذه الأس يو في الكهربائية القادمة في عام 2022 الكثير من الزبائن، لأنها تأتي مع أكثر من 500 حصاناً ومدى 600 كيلومتر. وكشفت بي ام دبليو أيضًا عن نظام iDrive الجديد الذكي الذي تقول عنه أنه "نقلة نوعية" في أنظمة الترفيه داخل السيارت، وذلك من خلال فيديو مشوق يظهر حواراً عاطفياً بين الجيل الأول من iDrive الذي إطلق من 20 عاماً على بي ام دبليو الفئة السابعة، والجيل الأخير منه على سيارة iX.

كاديلاك VTOL

كاديلاك VTOL

عبارة عن طائرة بدون طيار تعمل بالإقلاع والهبوط العمودي من كاديلاك. وتم تصميم VTOL لجعل التنقل الجوي حقيقة واقعة، حيث تجمع بين الطاقة الكهربائية في مركبة نقل شخصية مستقلة مصممة للنتقل جواً من مكان لآخر. وتأتي بمحرك كهربائي بقوة 90 كيلووات في الساعة يشغل أربعة مراوح.

أودي RS e-Tron GT

أودي RS e-Tron GT

منذ اللحظة التي أصبحت فيها الكهرباء حلاً قابلاً للتطبيق لمجموعة نقل الطاقة، تبنت أودي التقنية ودمجتها مع التصميم الرائع في سيارتها RS e-Tron GT التي يقترب أدائها من أي سيارة خارقة. وقد إستعرضت أودي هذه السيارة في معرض CES 2021 لتعبر معها عن نظرتها المستقبلية.

مرسيدس بنز فيجن AVTR

مرسيدس بنز فيجن AVTR

تبدو هذه السيارة غريبة مثل السيارات النموذجية مع محرك مثبت على كل محور في تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية. وتشكل بتصميمها مستقبل السيارات، وتعطي نظرة عن كثب لما ستكون عليه السيارات في السنوات القادمة.

جي إم سي هامر EV

جي إم سي هامر EV

شاحنة فائقة صديقة للبيئة تتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في 3 ثوانٍ بفضل قوتها البالغة 1000 حصاناً. وتوفر مدى بالشحنة الواحدة يقدر بنحو 563 كلم.

دودج دورانجو SRT هيلكات

دودج دورانجو SRT هيلكات

سياراة دفع رباعي متوسطة الحجم بسبع مقاعد مزودة بمحرك Hemi V-8 سعة 6.2 لترات لذي يولد 710 حصانًا ونظام دفع رباعي كامل.

معارض معارض وفعاليات أخبار السيارات
loaing icon