لوحة قيادة ترصد المشاة وزجاج يتحول الى شاشات في 2030

يتزايد إهتمام صناع السيارات بإضافة مزيد من التقنيات الحديثة في سياراتهم نظراً لزيادة أعداد المستهلكين المهتمين بالحصول على أحدث الأنظمة والتقنيات المختلفة في سياراتهم. ولذلك تعمل الكثير من شركات توريد أجزاء وقطع السيارات على تحسين أنظمتها لتلائم ذلك. وإحدى أبرز شركات التوريد تلك هي كونتيننتال الألمانية، والتي تقدم لنا اليوم لمحة عن شكل لوحة قيادة سيارتك في 2030 مع إستمرار صيحة التطوير الحالية.

اقرأ أيضاً: مزيد التفاصيل عن شاشة الترفيه الخارقة من مرسيدس

تصميمات جديدة كلياً

تحتاج لوحة قيادة السيارات الجديدة خلال الأعوام القادمة إلى تصميمات جديدة كلياً كي تكفي متطلبات مستقبل الصناعة، حيث أن الشاشات التقليدية وأنظمة التشغيل أوشكت على الوصول لأقصى حد لها مع التوجه للقيادة شبه الذاتية والسيارات المتصلة بالإنترنت.

لوحة قيادة

ولذلك تحاول كونتيننتال إيجاد حل لتلك التحديات عبر أبحاث إستراتيجية تتوقع من خلالها إحتمالات مختلفة للتغييرات التي قد نشاهدها في عام 2030 فيما يتعلق بسلوك السائقين والتقنيات المتوفرة بوقتها.

تبدأ التوقعات والتي هي أقرب للتحقق بالفعل مع تقنية الواقع المعزز، حيث سينتشر إستخدامها بشكل واسع وسيتم دمجها في الزجاج الأمامي لتساعد السائق بمعرفة الإتجاهات بشكل أفضل، إضافة لتنبيه بشكل تفاعلي من أي مشكلة أو إصطدام قبل وقوعه مع بث تنبيهات صوتية وضوئية.

كما ستتطور تقنيات رصد المشاة كثيراً ليس فقط لتوقف السيارة قبل الإصطدام بشكل أوتوماتيكي، بل لإعطاء السيارة قدرة الإنحراف التلقائي عن الأجسام المتحركة كالأشخاص والدراجات والسيارات بفضل زيادة دقة أنظمة رصد الأجسام المتحركة.

لوحة قيادة

إضافة إلى ذلك، ستبدأ فكرة الشاشات أن تصبح من الماضي، حيث أن حتى زجاج نوافذ السيارات من الممكن البدء في تحويله لشاشات تفاعلية بتقنية الواقع المعزز، تعرض للركاب بالداخل معلومات عن الأماكن المحيطة بهم أثناء السير.

loaing icon