الإعلان عن نسخة قطرية لأهم معرض سيارات في العالم: معرض جنيف

بعد غياب معرض جنيف الدولي للسيارات وهو أكبر حدث للسيارات في أوروبا بسبب فيروس كورونا، سينشأ معرض جديد في الدوحة كجزء من شراكة جديدة بين منظمي المعرض وهيئة قطر للسياحة. 

معرض جنيف قطر الدولي للسيارات 

معرض قطر جنيف للسيارات

يُطلق على المعرض اسم قطر جنيف للسيارات، النسخة الأولى من المعرض ستقام إما في خريف 2022 أو 2023، وتقام كل عامين بعد ذلك في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. لا يحل المعرض محل المعرض الرئيسي في  سويسرا، والذي سيستمر إقامته كل عام وسيعود في عام 2022 بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.

يقول المنظمون إنه سيتم تقديم مفهوم كامل لما ستبدو عليه النسخة القطرية الجديدة من معرض جنيف خلال معرض جنيف 2022 المقرر إقامته من 19 إلى 27 فبراير من العام المقبل.

وقال أكبر الباكر رئيس مجلس إدارة السياحة القطرية والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية : "تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية، رؤية قطر الوطنية 2030، نعمل على توسيع عرضنا السياحي لجعل قطر دولة رائدة على مستوى العالم. الوجهة وضمان تمتع الضيوف بأفضل ما في قطر".

معرض جنيف الدولي للسيارات

معرض جنيف للسيارات

كان معرض جنيف الدولي للسيارات نقطة انطلاق لمستقبل التنقل منذ عام 1905، ومعروف على نطاق واسع بأنه أهم معرض للسيارات في أوروبا، وواحد من أكثر المعارض شهرة وتأثيراً في العالم، يجذب كل معرض أكثر من 10000 صحفي وأكثر من 600000 زائر في جنيف. بينما تم إلغاء نسختي 2020 و 2021 بسبب الوباء، فإن المعرض الآن في طريقه لإطلاق نسخة 2022 التي طال انتظارها.

وقال موريس توريتيني، رئيس اللجنة الدائمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات: "نحن فخورون ومشرفون للغاية أن السياحة القطرية قد وضعت ثقتهم فينا لتصور معرض السيارات الجديد في الدوحة. شراكتنا هي نتيجة مناقشات مبنية على الثقة وبناءة للغاية منذ اليوم الأول. وتمكننا القوى المشتركة مع قطر للسياحة من التركيز على النسخة 91 القادمة من GIMS في فبراير 2022، حيث سنكون قادرين على جمع الأفكار والمعرفة لمعرض السيارات الجديد في الدوحة".

إقرأ ايضاً: معرض سيارات الامارات أبرز المعارض لعام 2021

سياحة معارض معرض جنيف الدولي للسيارات
loaing icon