هيونداي تكشف عن RN22e و N Vision 74 Concept وايونيك 5 N ذات الأداء العالي

15 يوليو هو اليوم الذي تكشف فيه هيونداي عن سياراتها من فئة N. وترمز علامة N إلى الأداء العالي في قاموس المصنع الكوري العملاق، هيونداي. وفي هذا اليوم، للأسف لم تكشف هيونداي عن السيارة التي كنا ننتظر بتشويق الكشف عنها، ألا وهي هيونداي ايونيك 5 ان، ولكن لا بأس. فقط كشفت هيونداي بالفعل عن سيارتين كهربائيتين جديدتين عاليتي الأداء. وصرحت الشركة بأنها ستكشف في 2023 عن السيارة التي انتظرناها، اينونيك 5 ان.

الكشف عن آر ان 22 اي وإن فيجن 74 كونسيبت

الكشف عن هيونداي ار ان 22 اي

تم تصميم RN22e استناداً على ايونيك 6، ويقال إنها ستفرض سيطرتها على الحلبات. أما N Vision 74 Concept، فهي ذات نظام دفع خلفي، تتغذى على الهيدروجين، وتولد قوة 671 حصان!

إنهما آر ان 22 اي وإن فيجن 74 كونسبت اللتان تم تصميمها بهدف استكشاف مستقبل الأداء العالي للسيارات. وتستعير ان فيجن 74 كونسبت تصميمها من سيارة كونسبت أخرى من هيونداي تدعى بوني، وهي من أيام السبعينات.

أما سيارة آر ان 22 اي ترتدي تصميم الإيونيك 6 ، ولكن ترفض هيونداي أن تسميها ايونيك 6 ان. إلا أن هذه السيارة قد تشكل جزءاً من مجموعة سيارات هيونداي الكهربائية ذات الأداء العالي من فئة N.

هيونداي ان فيجن 74 كونسبت

هيونداي ان فيجن 74تعدّ ان فيجن 74 سيارة هجينة. إلا أنك لن تجد في داخلها محرك احتراق داخلي. لماذا؟ لأنها سيارة تعمل على أبرز التقنيات الحديثة التي تم التوصل إليها في عالم السيارات. إذ تدمج هيونداي طاقة البطارية مع خلية وقود الهيدروجين. وبهذه الطريقة تكرّم ان فيجن 74 تصميم السيارة المبتكرة (أي الكونسبت) من بوني 1974 (الموجودة في الصورة أعلاه خلف الفيجن 74)، وطاقة السيارة المبتكرة التي تعمل على الهيدروجين ، ان 2025 فيجن غران توريزمو (N 2025 Vision Gran Turismo) 2015.

ماذا يقدم دمج خلية وقود الهيدروجين وقوة البطارية للمركبة الكهربائية؟ تقول هيونداي إن هذا النظام يوفر تبريداً أفضل. ويتيح دمج خلية وقود الهيدروجين حاجة أقل إلى التوقف لتعبئة الوقود أو إعادة الشحن، بشرط أن تكون هناك محطة وقود الهيدروجين. وبالنسبة إلى الأداء، تستخدم N Vision 74 محركين موجودين عند العجلات الخلفية فقط، يولدان قوة أكثر من 671 حصانًا (500 كيلووات) و900 نيوتن متر من عزم الدوران. ويستخدم هذا النظام أيضًا توجيهًا دقيقًا لعزم الدوران في سبيل تحسين الانعطاف. وإذا كانت البطارية وخلية الوقود مليئتين، تزعم هيونداي بأن السيارة تستطيع أن تقطع ما يزيد 600 كيلومتر.

هيونداي ار ان 22 اي

هيونداي ار ان 22 ايتتكتم هيونداي عندما تُسأل عن ايويك 6 ان، ولكنها أفصحت بأن RN22e هي "لمحة عن سيارة N كهربائية." وقد تم الكشف عن الطراز القياسي مؤخرًا، ولكن شكله يوحي بأنه سيكون أساساً لتصميم مكينة رياضية أكثر. وتولّد RN22e قوة 577 حصان (430 كيلو واط)، ويصدف أن كيا اي في 6 جي تي تولد ذات القوة. ومن هنا نستنتج أن تركيز هيونداي ليس على استخراج المزيد من القوة من المحرك، ولكن الهدف من التركيز عليها هو جعلها وحشاً يأكل زوايا الحلبة.

ولتحقيق ذلك، تقول هيونداي إن RN22e هي أول اختبار حقيقي عالي الأداء لمنصة E-GMP الخاصة بها. وسوف تكون هذه السيارة نموذجاً تجريبياً للقدرة على توجيه عزم الدوران وتوزيع القوة مع البحث أيضًا عن طرق لتقليل الوزن. ولا يمكن لف الحلبات بسرعة في بدون فرامل مطورة. ولهذا السبب تحصل RN22e على كليبر ذي أربعة مكابس. كما تخضع الخصائص الديناميكية الهوائية لـIoniq 6 للاختبار من أجل معرفة مدى فعاليتها في زيادة الأداء. وقد تم تحسينها من خلال تحسين الواجهة وزيادة القطع الأخرى المستوحاة من رياضة السيارات مثل ذلك الجناح الكبير في الخلف. في الداخل، يقوم المهندسون أيضًا بتجربة أصوات اصطناعية مختلفة من أجل منح السائق تجربة أكثر إثارة.

هيونداي مستعدة للمستقبل

هيونداي كونسبتبحسب نائب الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي، تلعب RN22e و N Vision 74 دورًا مهمًا في التطوير الاستراتيجي لمجموعة المركبات الكهربائية عالية الأداء من هيونداي، كما تمثل التطوير المستمر لتقنياتها الأكثر تقدمًا. كما يدفع ها النهج الشركة لتبقى مستعدة لتحديات المستقبل من خلال قدرتها على بذل أقصى جهودها.

ما لا نعرفه هو إن كانت السيارتان المبتكرتان ستشهدان الانتاج يوماًز ولكن ما هو مؤكد هو أننا سنشهد إنتاج الجميلة القوية ايونيك 6 ان.

اقرأ أيضاً: هيونداي موتور جاهزة لسباق نوربورغرينغ 24 ساعة ساعيةً لتحقيق النصر المتكرر لعلامة N

loaing icon