بالفيديو: سيارة هيونداي ايونيك 5 توصل الطعام من دون سائق

بعد ان حطم صانع السيارات الكوري هيونداي مؤخرًا رقمًا قياسيًا لمبيعاته في الولايات المتحدة، وأعلن عن سيارته الكهربائية الأولى هيونداي ايونيك 5 أفضل سيارة في العالم لهذا العام، بدأت هذه السيارة الكورية الصغيرة بتوصيل الطعام في كاليفورنيا باستخدام أحدث تقنيات القيادة الذاتية.

عامل التوصيل ايونيك 5 

ايونيك 5 عامل توصيل

كانت القيادة الذاتية موضوعًا مثيرًا للجدل مؤخرًا، حيث تدعي العديد من السيارات أنها ذاتية القيادة، لكنها في النهاية تتسبب في حوادث خطيرة وحتى الموت. على الرغم من هذه النكسات، تقترب العديد من الشركات المصنعة من تقنية القيادة الذاتية الحقيقية، وشركة هيونداي في المقدمة.

سيتم استخدام القيادة الذاتية في يوم من الأيام لتلبية العديد من الاحتياجات، ولكن في هذه اللحظة، يركز سكان كاليفورنيا بشكل أكبر على توصيل البيتزا في الوقت المحدد بدلاً من التفكير في قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدم والبراعة البشرية. خطت شحنات UberEats في سانتا مونيكا خطوة نحو المستقبل بمساعدة شركة Motional. 

أعلنت الشركتان عن شراكتهما في ديسمبر من عام 2021، ومنذ ذلك الحين تستعدان لإطلاق خدمة توصيل الطعام المستقلة. تدير الشركتان حاليًا برنامجًا تجريبيًا لرصد وقياس كيفية تفاعل العملاء والاستجابة للنظام الجديد، وتأمل أوبر أن يقترب هذا من التحول إلى منصة تنقل خالية من الانبعاثات بحلول عام 2030.

كيف تتم عملية التوصيل ؟

النظام بسيط جدًا: يطلب العملاء طعامهم من خلال تطبيق UberEats كالمعتاد ثم يتتبعون السيارة إلى نقطة الالتقاط. بمجرد وصول السيارة، يتلقى المستخدمون إشعارًا. تحتوي سيارات التوصيل ايونيك 5 على مقصورة خاصة للمقعد الخلفي تتسع للطعام، ويتم فتح الباب الخلفي عبر تطبيق UberEats.

من أجل تبسيط هذه العملية، تقضي Motional شهورًا في اختبار السيارات في منطقة لوس أنجلوس الأوسع. وقال أبي غبرا، مدير العمليات في Motional "هذا البرنامج التجريبي يمثل المرحلة التالية من خارطة الطريق التجارية للشركة. سيستخدم الاثنان التعليقات الواردة من هذا البرنامج لتشكيل كيفية توسيع نطاقه بسرعة، والتوسع في المزيد من المناطق في لوس أنجلوس والمدن الأخرى".

ترى Motional أن هذا يمثل حجر الأساس للأنشطة التجارية المستقبلية مع شركة أوبر. وأصبحت مركبات التوصيل وسيارات الأجرة المستقلة حقيقة واقعة، لكنها لا تزال تواجه معركة شاقة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن البشر بشكل عام، وفي الغالب لأن القوانين التي تحكم هذه التكنولوجيا لم تتم كتابتها بعد.

إقرأ ايضاً: للأرض والمريخ والقمر: هيونداي تقدم لكم روبوت المهمات الصعبة

هيونداي سيارات كهربائية Hyundai أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon