هل سنرى كورفيت كهربائية في المستقبل القريب؟

أكد مهندس من جنرال موتورز أن أمر كورفيت الكهربائية لا مفر منه. وبمرور الوقت، ستتلقى كورفيت أصوات فريدة من نوعها تختلف عن سيارات شفروليه الكهربائية الأخرى.

صوت خاص

شفروليه كورفيت

قال مهندس تطوير الصوت أنه سيكون لكل علامة تجارية وسيارة صوتها الخاص الذي يعرف العميل من خلاله أنها تلك العلامة التجارية أو السيارة ويؤسس ارتباطًا سمعياً معها. ولم يقدم مزيدًا من التفاصيل حول ما يعنيه ذلك كورفيت. وصممت الأصوات المستخدمة من قبل نظام التنبيه الصوتي للمركبة، كما في كاديلاك Lyriq و GMC Hummer EV . ولم تتم الإشارة إلى أي محرك هجين، مما يعني أن جنرال موتورز يمكن أن تطور سيارة شيفروليه كورفيت خالية من الانبعاثات كما نتحدث.

كورفيت سيدان !

شفروليه كورفيت

وهل ستأتي كورفيت على شكل سيدان كهربائية بحلول عام 2025؟ هذا أمر غريب بعض الشيء نظرًا لأن هناك شائعات عن سيارة كمارو سيدان كهربائية بأربعة أبواب. وسوف تتنافس هذه النماذج على نفس العملاء المحتملين، وهو أمر سيء في صناعة السيارات. والنتيجة الأكثر احتمالا هي سيارة كهربائية من طراز Vette الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي توجد بالفعل، وإن كان ذلك فقط كدراسة تصميم فقط حتى الآن.

كورفيت رياضية متعددة الاستخدامات

شفروليه كورفيت

يذكر أنه كان قد تم تقديم في ديترويت 2021 لمحة عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات على غرار كورفيت متوقفة بجوار العديد من سيارات الدفع الرباعي الإلكترونية الأخرى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. ومرة أخرى في نوفمبر 2021 تلقى مالكو C8 Corvette استطلاعًا عبر الإنترنت من جنرال موتورز فيما يتعلق بهذا العرض الفرعي.

إنهاء إنتاج محركات الاحتراق

شفروليه كورفيت

تعتزم جنرال موتورز إنهاء إنتاج السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي ذات محركات الاحتراق بحلول عام 2035 للتركيز على السيارات الكهربائية. والهدف هو أنها تريد أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2040. وبالنظر إلى أن الجيل السابع قد تم إنتاجه بين عامي 2014 و 2019 ، فإن C8 يمكن أن تختفي بعد ستة أعوام فقط.

والسؤال هو، هل ستتميز C9 بمنصة BEV3 الخاصة بـ Lyriq أم ستطور GM منصة مختلفة تدعم محركات الاحتراق أيضًا؟ فإن إنفاق الكثير من المال على منصة المحرك المتوسط ​​C8 لن يكون منطقيًا إذا لم تقم شركة جنرال موتورز بتحديثه من أجلC9 . ومن الجدير بالملاحظة أيضًا أن إنفاق الكثير من الأموال على محرك LT6 ذو المستوى المسطح V8 من Z06 لن يكون ذا جدوى مالية إذا لم يشاهد LT6 المزيد من التطبيقات.

اقرأ أيضًا: كورفيت سي 8 ستنغراي سيارة خرافية بكل معنى الكلمة

سيارات كهربائية Chevrolet كورفيت شيفروليه كورفيت Corvette أخبار السيارات
loaing icon