نيسان آريا 2021: أول أس يو في كهربائية من العلامة اليابانية

هل كنت تعلم أن أكثر سيارة كهربائية مبيعاً في العالم هي نيسان ليف؟ ويبدو أن الشركة اليابانية تبغى السيطرة على هذه الفئة من السيارات اذ كشفت اليوم عن آريا 2021 التي تعتبر أول أس يو في كهربائية من صنعها.

مقصورة مستوحاة من المقاهي

مقصورة نيسان آريا 2021 تشبه "مقهى أنيق على متن مركبة فضائية"، وفقاً لـ نيسان، حيث تتميز بلوحة قيادة منفصلة عن الكونسول الوسطي للمزيد من الرحابة، وشاشتين قياس 12.3 إنش، واحدة لنظام الترفيه والمعلومات في وسط لوحة القيادة، والثانية للعدادات الرقمية موجودة مباشرة أمام السائق.

وأكثر ما يميز مقصورة آريا 2021 هو غياب الأزرار، اذ تم استبدالها بأزرار تعمل باللمس مدمجة بدقة في الزخرفة الشبيهة بالخشب على لوحة القيادة؛ تختفي هذه الأزرار عند عدم استخدامها، في حين تضيء فور تشغيل السيارة.

ويمكن العثور على أزرار لمسية مشابهة في الكونسول الوسطي لضبط وضع القيادة والوظائف الأخرى.

تصميم آريا 2021 نموذجي بإمتياز

تصميم نيسان آريا 2021 لا يختلف كثيراً عن النسخة النموذجية التي ظهرت في عام 2019، وأطلقت نيسان عليه تسمية "المستقبلية اليابانية الخالدة".

أبرز مميزات هذا التصميم هو الشبك الأمامي الكبير ثلاثي الأبعاد الذي يتوسطه شعار نيسان الجديد، وعجلات مميزة التصميم قياس 19 أو 20 إنش، إضافة الى مصابيح خلفية على شكل شريط ضوئي عريض يمتد من أقصى اليسار الى أقصى اليمين.

تقنيات الأمان

قامت نيسان بتجهيز آريا 2021 بحزمة ProPILOT 2.0 لمساعدة السائق، بالإضافة إلى ProPILOT Remote Park لركن السيارة عن بعد.

حزمة ProPILOT 2.0 عبارة عن نظام يشمل عدة أنظمة مساعدة للسائق، منها مساعد القيادة في الإزدحام المروري ونظام المحافظة على المسار وغيرها، كما تسمح للسائق بإبعاد يديه عن المقود في ظروف قيادة معينة.

يتكون النظام من 7 كاميرات و5 رادارات و12 جهاز استشعار بالسونار بالموجات فوق الصوتية.

ستتوفر نيسان آريا 2021 بـ 4 نكهات

- النسخة الأرخص من نيسان آريا 2021 ستأتي بدفع خلفي ومحرك كهربائي ينتج 215 حصان، ويصل مداها الكهربائي الى 450 كم بالشحنة الواحدة.

- النسخة الثانية تأتي بدفع ثنائي ومحرك ينتج 239 حصان ويصل مداها الى 610 كم بالشحنة الواحدة.

- النسختين الأقوى تستفيد من دفع رباعي، وإحداهما تنتج 335 حصان ويصل مداها الى 430 كم بالشحنة الواحدة، في حين أن النسخة الأقوى تنتج 389 حصان ومداها يصل الى 580 كم بالشحنة الواحدة.

 

نيسان سيارات كهربائية Nissan أخبار السيارات آريا Ariya
loaing icon