مرسيدس تكشف عن EQS 2022 الكهربائية الفاخرة

أخيراً سحبت مرسيدس-بنز التمويه من سيارتها السيدان الكهربائية EQS 2022 المثيرة للإهتمام. ولا تزال شركة صناعة السيارات الألمانية تحتفظ بالعديد من التفاصيل الرئيسية ستكشف عنها في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: مرسيدس EQA الكهربائية قد تذهب بك من بلد إلى آخر من دون الحاجة إلى الشحن

 

تجهيزات فاخرة

مرسيدس EQS

من المقرر أن تصل EQS 2022 إلى الوكلاء في خريف عام 2021، وستكون الأولى من بين تسعة سيارات كهربائية أخرى تخطط مرسيدس لإطلاقها بحلول عام 2022. وتأتي السيارة بأبواب أمامية وخلفية أوتوماتيكية، وشاشة Hyperscreen مقاس 56 بوصة مع نظام المعلومات والترفيهMBUX ، وشاشة الواقع المعزز على الزجاج الأمامي، والعديد من تجهيزات السيارات الفاخرة الأخرى.

التصميم الخارجي

مرسيدس EQS

من الأمام ترتبط المصابيح الأمامية بشريط إضاءة، وهو تصميم أصبح شائعًا بين السيارات الكهربائية عبر مختلف العلامات التجارية. وعلى الرغم أنه لا توجد زخرفة لغطاء المحرك مثل التي قد نجدها مع الفئة S، لكن EQS أبقت فتحات التهوئة على جانبي الشبكة، متجنبة الوجه المسطح الخالي من التهوية كما في سيارة تسلا موديل 3 وغيرها من المركبات الكهربائية.

ستتوفر في نسختين

مرسيدس EQS

ستتوفر EQS في مستويين، هما مع محرك الدفع الخلفي فيEQS 450+ ، ومحرك مزدوج ودفع رباعي في 580 4Matic. وسيأتي كلا الطرازين مع بطارية بقوة 107.8 كيلو واط في الساعة، على الرغم من أن مرسيدس قالت إنها تخطط أيضًا لبيع إصدار ببطارية أصغر تبلغ 90 كيلو وات في الساعة. ومن المتوقع أن تحصل EQS على 770 كيلومتراً من المدى في الشحنة الواحدة للبطارية.

مرسيدس سيارات كهربائية Mercedes أخبار السيارات
loaing icon