مرسيدس EQA الكهربائية قد تذهب بك من بلد إلى آخر من دون الحاجة إلى الشحن

تعد مرسيدس EQA  أحدث السيارات الخاصة بالعلامة الألمانية الفاخرة المعروفة، والتي تعد كذلك  أول طراز مدمج كهربائي بالكامل منها، والتي تسبق عدة طرازات كهربائية أخرى ضمن خطتها للمنافسة بقوة في هذا القطاع. وسنعرفك اليوم على فخامتها وروعتها.

اقرأ أيضًا: سيارة كهربائية صينية قد تجتاح العالم قريبا

تصميم فخم كالمعتاد

مرسيدس EQA

تأتي سيارة مرسيدس EQA كنسخة كهربائية من كروس أوفر GLA، ولكن رغم اختلاف تصميمها، إلا أنها لاتزال تظهر انتمائها لعلامة مرسيدس الألمانية الفاخرة، وذلك عبر أمور مثل الشبك الأسود العريض ذو شعار مرسيدس والمصابيح المحيطة به، إضافة إلى الخطوط الديناميكية السفلية مع مصابيح أمامية LED كاملة قياسية متصلة عبر شريط ألياف بصرية.

مرسيدس EQAأما بالخلف، فسوف نجد مصابيح LED متصلة بشريط إضاءة نحيف مع اثنين من منافذ التبريد والتهوية بالعجلات الخلفية ومنافذ عادم مزيفة ذات خطوط ديناميكية تعبر عن أن السيارة كهربائية، وتتوفر أيضًا تصميمات عجلات مميزة غير متوفرة في طرازات مرسيدس القياسية بحجم يصل إلى 20 بوصة. وهذه العجلات تأتي بتصميمات ثنائية الألوان أو ثلاثية الألوان، بعضها يتميز بتفاصيل بلون ذهبي وردي أو أزرق.

داخلية مستقبلية

مرسيدس EQA

تتمتع مرسيدس EQA بنفس داخلية مرسيدس GLA، ولكن مع حواف مطلية باللون الذهبي الوردي على فتحات التهوية والمقاعد والمفتاح، بالإضافة إلى الإضاءة الخلفية وكسوة مطلية بالأزرق وشاشة لوحة عدادات رقمية معاد تصميمها لتلائم مختلف جوانب المقصورة الأخرى، مع توفر نظام MBUX الترفيهي المعلوماتي الحديث وإضاءة محيطة من 64 لوناً ودعماً لأسفل الظهر قابل للتعديل بأربع إتجاهات

أمان متكامل

تقدم لك مرسيدس EQA أيضاً أنظمة أمان متكاملة تشمل مساعد مكابح أوتوماتيكي ومساعد البقاء بالمسار، بجانب مستشعرات ركن أمامية وخلفية ومساعد ركن مع أنظمة تأمين كاملة ما قبل الحوادث لغلق الزجاج وشد الأحزمة.

محرك ونظام طاقة متطور

تأتي مرسيدس EQA بمحرك كهربائي بقوة 188 حصاناً يرسل القوة إلى العجلات الأمامية، قادر على التسارع بالسيارة من 0-100 كلم/س في 8.9 ثانية قبل الوصول إلى وسرعة قصوى محدودة حوالي 160 كلم/س مع  مدى يصل إلى 425 كلم مع شحن 0-80% خلال نصف ساعة، مع وجود تقنية فريدة عبارة عن نظام إدارة حراري متطور، يعمل من خلال مضخة حرارية تعيد إستخدام الحرارة المهدرة من مجموعة القيادة الكهربائية، وتدعم وظيفة الملاحة بذكاء، وبذلك يمكن للسيارة إستخدام محاكاة النطاق للسماح بإيقاف الشحن بحسب التغييرات في التضاريس والطقس وحركة المرور وأسلوب القيادة. ويمكن لهذه السيارة قطع مسافة 400 كلم بالشحنة الواحدة للبطارية.

مرسيدس سيارات كهربائية Mercedes مراجعات
loaing icon