لوسيد أير ستكون السيارة الأسرع شحناً في العالم

تماشياً مع سعيها لإرساء معايير جديدة في عالم النّقل المستدام، أعلنت لوسيد موتورز، الشّركة الأميركية المُموّلة من قبل مستثمرين في المملكة العربية السّعودية، أنّ سيارتها الكهربائية لوسيد أير ستكون الأسرع شحناً في العالم، حيث تستطيع قطع مسافة 32 كلم مقابل كل دقيقة شحن، ما يُتيح لها قطع مسافة 483 كلم بعد شحن خلايا بطاريتها لمدة 20 دقيقة فقط.

وتوصّلت لوسيد لهذه القدرة، بفضل منظومة كهربائية ذات جهد فائق يتجاوز 900 فولت، بطاريات ليثيوم-أيون مخصّصة، نظام بالغ التّعقيد لإدارة البطارية والحرارة وآليات لوسيد أير عالية الكفاءة لتوليد ونقل الحركة.

وكون الشّحن المنزلي هو إحدى أبرز مميزات إمتلاك سيارة كهربائية، طوّرت لوسيد كذلك محطة الشّحن المتّصلة بالمنزل الخاصة بها، وهي إحدى أولى محطات الشّحن الثنائية الاتجاه بإستخدام التّيار المتناوب. وبفضل خاصية الشّحن الثنائي الاتجاه، يمكن لمالك لوسيد أيرالاستفادة من وسيلة شحن فعّالة من حيث التكلفة، واستخدامها كمخزن مؤقت لإمداد منزله بالطّاقة، من بينها المنازل التي تقع خارج نطاق الشّبكة الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الكشف عن نسخة الإنتاج من لوسيد أير للمرة الأولى في فعالية خاصة عبر الإنترنت يوم 9 سبتمبر 2020.

وفضلاً عن اللمسات النهائية لتصاميمها الدّاخلية والخارجية، سيتم الكشف عن مزيد من التّفاصيل الجديدة حول مواصفات السّيارة وتجهيزاتها المتوفرة، ومعلومات حول الأسعار، علماً أن عمليات تّسليم السيارة ستبدأ في مطلع عام 2021.

سيارات سيارات كهربائية السعودية أخبار السيارات
loaing icon