فولفو اكس سي 40 ريتشارج اول سيارة كهربائية من فولفو وثورية

تاريخ فولفو يتكلم عن نفسه، ولكن المستقبل هو دائماً محط استفهام، خاصة مع التغييرات التي يتعرض لها العالم على مستوى النقل والتحول الكهربائي والبيئي. ولكن فولفو قررت الذهاب إلى المستقبل الكهربائي بفلسفة جديدة، وهي سيارتك التي أنت متعود عليها وعلى الفخامة السويدية، إنما مع لمسات كهربائية مستقبلية.

فولفو اكس سي 40 ريتشارج من الخارج

كأول سيارة كهربائية من فولفو، لم تغيير كثيراً فولفو في تصميم السيارة عن النسخة البترولية إكس سي 40 التي كان لنا جولة تفصيلية سابقة على هذه السيارة. ولكن أهم التغييرات طالت المقدمة مع الغاء الشبك الأمامي لأنك لست بحاجة إلى تبريد المحرك بعد التحول الكهربائي، وأيضًا شعار ريتشارج على السيارة لتؤكد بأنها كهربائية، وطبعاً الغاء العادم من الخلف. ولكن فولفو حافظت بقوة على هويتها مع اعتماد المصابيح الأمامية بتصميم مطرقة ثور التي أصبحت تمييز علامة فولفو، وأيضًا المصابيح الخلفية التي تبدو كأنها تحضن السيارة.

استخدامات ذكية

فولفو  اكس سي 40 ريتشارج

بسبب عدم وجود محرك في الأمام، حولت فولفو هذه المساحة إلى مساحة تخزينية يمكنك أن تخزن فيها بعض الأشياء او استعمالها لتضع كابل الشحن بعيداً عن الصندوق الخلفي الذي تخصصه لأغراضك اليومية. المساحة التخزينية في الصندوق الخلفي أكثر من كافية مع مساحة إضافية تحت أرضية الصندوق لمزيد من الأغراض، ويمكنك طبعاً تخفيض المقاعد لمساحة إضافية أكثر. والأهم ان الصندوق الخلفي يغلق كهربائياً. وحتى في داخل المقصورة، الحلول التخزينية ذكية، فيمكنك أن تفتح علبة القفازات وتخرج منها خطاف تستعمله لتعلق عليه اغراضك، أو حتى للسيادات حقيبتك ويتحمل حوالي 4 كلغ، وأيضًا العديد من أماكن التخزين في الكونسول الوسطي والأبواب.

مقصورة مليئة بالترحيب السويدي وتكنولوجيا ثورية

فولفو  اكس سي 40 ريتشارج

لعل أكثر ما يلفت انتباهك في أي سيارة فولفو هو الترحيب السويدي لك، فتشعر بدفء العاطفة والإهتمام بك عن طريق المواد المستعملة أو حتى طريقة التصميم، وإكس سي 40 ريتشارج تعطيك نفس الإحساس. فهي تماماً مثل الاكس سي 40، إنما هناك بعض الاختلافات التي لها علاقة بالتكنولوجيا. أولاً، المفتاح بتصميم فولفو المعتاد إنما الأمر غير التقليدي هو أنه لا زر لتشغيل السيارة. فكل ما عليك أن تدخل السيارة وتضع القير على وضعية القيادة وتنطلق. وحتى في الخروج لا داعي لإيقاف المحرك، فمجرد أن تضع القير على الوقوف وتخرج من السيارة، يتوقف المحرك تلقائياً.

فولفو  اكس سي 40 ريتشارج

أما من حيث التصميم، فالمقود المعروف لدى فولفو متعدد الوظائف مع لمسات الألومنيوم، وأيضًا الشاشة الوسطية الشبيهة بشاشة الموبايل التي تعتمد على زر واحد فقط، والباقي لمس لتسهيل حياتك، وهذا طبعاً أصبح معروفاً لدى فولفو. وأضف إلى ذلك تصميم الكونسول الأمامي الذي يعطي السيارة النفحة المستقبلية. والملفت أيضًا المقاعد ذات التصميم المريح والمواد الفخمة وعلم السويد أيضًا على المقعد ليذكر بدفء الترحيب السويدي، وأيضًا سقف بانورامي يفتح بمجرد لمس الزر إلى الخلف.

تكنولوجيا الثورية

فولفو  اكس سي 40 ريتشارج

باعتقادي يجب الوقوف التفصيلي على التكنولوجيا المعتمدة في فولفو اكس سي 40 ريتشارج، إذ أن فولفو اعتمدت استعمال خرائط جوجل وليس الملاحة الخاصة بالسيارات، ولهذا فوائد عديدة ابرزها أنه يمكن الولوج إلى حسابك على جوجل واستعمال بياناتك دون الحاجة إلى ربط هاتفك، وأيضًا والكل يعاني من هذه المشكلة، إن كنت تربط هاتفك بالسيارة وتستعمل خرائط جوجل من اندرويد اوتو تستطيع فقط أن تراها على الشاشة الوسطية ولكن في فولفو اكس سي 40 ريتشارج تستعمل الخرائط حتى على شاشة العدادات وعلى HUD.

وليس ذلك فقط بل أيضًا عند اختيارك لوجهة التالية، تظهر على الشاشة الوقت اللازم للوصول، وأيضًا المسافة المقطوعة وكم من الشحن يتبق لك عند وصولك، وأيضًا كم من الشحن يتبق لك اذا قررت العودة من دون شحن السيارة. وهذه معلومات لا تحصل عليها في استعمالك العادي لاندرويد اوتو، ولكن للأسف غير متوفرة حالياً لهاتف ايفون. وان كنت تظن بأن ذلك ثوري، بل أيضًا يمكنك تنزيل على شاشة السيارة أي تطبيق من جوجل بلاي كأنه هاتفك الخاص.

محرك فولفو اكس سي 40 ريتشارج

فولفو  اكس سي 40 ريتشارج

التكنولوجيا أخذت حيز كبير من تجربتنا. ولكن أيضًا قدرات القيادة لهذه السيارة مميزة مع محركين، واحد في الخلف وآخر في الأمام ليعطيك تجربة القيادة بالدفع الكلي للعجلات وتسارع ب4.9 ثواني من صفر الى مئة وقوة تصل إلى 408 حصاناً و660 نيوتن متر من عزم الدوران، مع سرعة قصوى تصل الى 180 كلم بالساعة محددة الكترونياً كما هي الحال في كل سيارات فولفو وذلك لمزيد من الأمان، وأيضًا مجهزة بمجموعة كبيرة من أنظمة الأمان والمساعدة للقيادة.

من ناحية المسافة التي يمكنك أن تقطعها في الشحنة الكاملة فهي 418 كلم، ولك يمكن أن يختلف الرقم صعوداً أو نزولاً بحسب استهلاكك للطاقة، إن كان بعملية القيادة أو التبريد او حتى الاستخدام للإكسسوارات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: فولفو 2021 XC40 سيارة اقتصادية ومريحة وآمنة إلى أبعد حدود

فولفو سيارات كهربائية تجارب القيادة Volvo أخبار السيارات
loaing icon