فورد ستطلق اس يو في موستنج... قريبا جدا

تعمل فورد مؤخراً على تطوير SUV كهربائية بالكامل مستوحاة من موستنج العضلية، وكما يبدو فإننا على بعد بضعة أسابيع من موعد تدشينها.

اقرأ أيضا: ما هو معنى شعار موستنج أيقونة السرعة الأمريكية؟

لا نعلم حالياً إذا كان تدشينها سيكون على هيئة نموذج اختباري أم نموذج جاهز للإنتاج، إلا أن المتحدث باسم فورد أكد بأننا سنلقي أول نظرة على موستنج SUV في 22 نوفمبر في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2019.

 

لماذا؟

تعتبر موستنج إحدى أكثر السيارات شهرة في التاريخ، لذلك استخدام تصميمها في سيارة كهربائية سيكون جذاباً جداً في المبيعات، خاصة وأنها SUV، أي أن أي مواطن لديه أسرة كبيرة ولم يعد بإمكانه شراء سيارة العضلات التي لطالما كانت سيارة أحلامه، سيكون بإمكانه اقتناءها بسهولة.

سابقاً، كان يقال أن موستنج SUV ستسمى ماخ 1، إلا أن صانعة السيارات الامريكية لم تتلقى اعجاب كبير لهذا الإسم، لذا قررت أن تسميها موستنج ماخ اي (Mustang Mach E).

متوقع وصول موستنج ماخ إي إلى الأسواق العالمية في عام 2020، على أن يكون بإمكانها السير لمسافة 500 كم عند شحن بطاريتها بالكامل، ما يتيح لها منافسة تسلا موديل Y بقوة.

وأخيراً، الصورة التشويقية التي أصدرتها فورد لـ موستنج SUV أظهرتها بهيكلة عضلية ومصابيح خلفية تُحاكي موستنج الأصلية، لذا هناك فرصة كبيرة بأن يبدو شكلها النهائي مثل التصميم التخيلي المبهر الذي لدينا هنا.

loaing icon