ما هو معنى شعار موستنج أيقونة السرعة الأمريكية؟

عند رؤيتك لأي من سيارات فورد موستنج، خصوصاً الكلاسيكية منها، ستشعر من دون أدنى شك بأنك لست قادراً على نزع أعينك عنها، حيث أنها تأسر خيالك بمدى قوتها وهيبتها التي توحي بسرعتها ورياضيتها، وهو ما يجسده شعارها الذي يأتي على شكل حصان، فما هو معناه ؟

تعرف علي معني شعار موستنج أيقونة السرعة الأمريكية

  • بدأت فكرة صنع سيارة رياضية تحمل شعار فورد في عام 1962، حيث تم تقديم أول طراز موستنج في عام 1964، وتولى المصمم فيليب توماس كلارك (Philip T. Clark) حينها مهمة صنع شعار خاص بها.
  • عمل كلارك لمدة 100 يوم متواصل من اجل إخراج الشعار في أبهى حلة، وتضمنت عملية التصميم العديد من التعديلات والتحسينات، حيث أراد فيليب أن يبتكر شعار يعبر عن اسم السيارة الجديدة والروح الأمريكية في الوقت ذاته، وهو ما ظهر في النهاية على هيئة الحصان الراكض الذي نعرفه جمعياً حالياً.

ما هو الشعار القديم لموستنج أيقونة السرعة الأمريكية ؟

هذا وقد كانت النسخ الأولى من شعار الحصان تحمل خلفها ألوان الأحمر والأبيض والأزرق بشكل يشبه العلم، وهي الالوان نفسها التي تحملها منافستها شيفروليه كمارو في شعارها، وكانت (وما زالت في حالة طراز كمارو) هذه الألوان تمثل العلم الأمريكي للدلالة على الروح الأمريكية والسرعة في الوقت نفسه، وذلك حتى عام 2010 عندما تم تدشين الشعار الجديد الذي جعل الحصان يبدو ذو شكل أكثر حدة وعضلية.

اقرأ أيضاً: فورد وليجو تطلقان موستنج الأيقونية الكلاسيكية في الشرق الاوسط

فورد Ford سيارات رياضية سيارات امريكية سيارات عضلية سيارات سريعة موستنج
loaing icon