فورد تطلق شاحنة F-150 لايتنينج الكهربائية بالكامل والمزايا رائعة

كانت شاحنة F-150 هي الشاحنة الأكثر مبيعًا على مدار 44 عاماً على التوالي، وقد أعلنت فورد عن إطلاق لايتنينج الإصدار الكهربائي الجديد منها. لا يحل لايتنينج محل الطراز "العادي" F-150، بل يوسّع عائلة الشاحنة بإصدار كهربائي أكثر سلاسة وديناميكية مع إضاءة وعجلات رائعة، إضافة إلى لمسات من موستنج ماك-إي، لكن تظل تفاصيل F-150 هي الطاغية.

تصميم مستقبلي مع روح F-150

لايتنينج خارجي

حافظت فورد على تصميم طراز F-150 هيكل لايتنينج الأساسي، وتم تحديثه قليلاً ليتناسب مع اللمسات المستقبلية للشاحنة، ومع عدم وجود مبرد كبير في المقدمة، تم تحويل شبكة F-150 إلى لوحة أنيقة وعصرية مع شبكة سوداء لامعة.

أمّا المصابيح الأمامية الديناميكية المنحنية فترتدي شكلاً مشابهاً لطراز F-150 الحالي، متصلة بالحواف بواسطة شريط LED يمتد على طول الحافة العلوية من الشبكة، إضافة إلى شريط ضوء أحمر مطابق يربط المصابيح الخلفية أيضًا. 

المقصورة الداخلية 

لايتنينج داخلي

الكابينة هي نفسها إلى حد كبير مثل F-150 التقليدية، مع استثناء كبير وهو إعادة  فورد تصميم لوحة العدادات لتلائم شاشة لمس عمودية مقاس 15.5 بوصة، مثل الموجودة في فورد ماك-إي، مع بعض التعديلات، وتستخدم أحدث نظام معلومات ترفيهي Sync 4A من علامة فورد.

الصندوق الأمامي "frunk"

لايتنينج صندوق امامي

تقول فورد إن 2022 F-150 لايتنينج لديها أكبر وأفضل صندوق أمامي بين منافسيها، بسبب صندوق داخلي أعمق تحت حصيرة مقاومة للانزلاق قابلة للإزالة. وتفتح الشبكة الأمامية كقطعة واحدة بغطاء قابل للضبط، مع مصابيح LED مثبتة على الجانب السفلي من الشبكة لإضاءة منطقة الحمولة.

كما يتميز الصندوق بأرضية تحميل منخفضة ويوفر 14.1 قدمًا مكعبًا من الحجم، وهو ما يكفي لحمل حقيبتي غولف. و بالرغم من كون المساحة جافة ومحكمة الإغلاق تستطيع أن  تستوعب الحمولة الرطبة بسبب  وجود تصريف في الأرضية السفلية.

القوّة والأداء

لايتنينج اداء

يأتي F-150 لايتنينج مع مجموعتين مختلفتين من البطاريات، تنتقل البطارية للإصدار العادي إلى 370 كيلومتر بين الشحنات، بينما يصل إصدار المدى الموسع إلى مسافة 482 كيلومتر.

في كلتا الحالتين، ترسل البطاريات الطاقة إلى محرك كهربائي مثبت في الأمام والخلف، مما يوفر قوة مجمعة تبلغ 426 حصانًا (318 كيلوواط) في الإصدار العادي، مع حصول إصدار المدى الموسّع على 563 حصانًا (420 كيلو واط). 

الطّاقة والشحن

لايتنينج شاحن

F-150 لايتنينج مزوّد بشاحن محمول أساسي، ويحصل الإصدار العادي على شاحن 120 فولت و12 أمبير يمكنه إضافة 5 كيلومتر من المدى لكل ساعة شحن ويحصل إصدار المدى الموسّع على شاحن 240 فولت و 32 أمبير يضيف 33 كيلومتر لكل ساعة شحن. 

أمّا الشاحن المنزلي لإصدار المدى الموسّع (ER) فيأتي بقوّة 48 أمبير يشحن من 15 إلى %100 في 10 ساعات، بينما تقوم محطة الشحن المنزلية للإصدار العادي (SR) التي تأتي بقدرة 19.2 كيلوواط بتنفيذ هذا الفعل في ثماني ساعات.

طرازات ترضي جميع الأذواق

لايتنينج طرازات

ستتوفر لايتنينج بطرازات XLT ،Lariat وPlatinum ، مما يساعد في خدمة مجموعة متنوعة من العملاء، وستكون كل سيارات F-150 من طراز SuperCrew تتسع لخمسة ركاب. 

وفي حين وجود طراز XLT الملائم للعائلة والذي  يجب أن يجذب المتسوقين العاديين بميزانية محدودة، ينبغي أن تكون طرازات  Lariat وPlatinum قادرة على إرضاء المستهلكين بميزانيات أكبر، وربما حتى استبدال سيارات الدفع الرباعي الفاخرة وسيارات السيدان في بعض المرائب.

سيبدأ بيع فورد لايتنينج F-150 بعد عام تقريبًا من الآن، ولكن الحجوزات مفتوحة الآن.

إقرأ ايضاً: فورد تسرع وتيرة أبحاث وتطوير البطاريات

فورد اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon