صح أم خطأ: السيارة الكهربائية بحاجة لإطارات مخصصة للسيارات الكهربائية

الإطارات الخاصة هي مجرد أحد الاعتبارات التي يجب عليك مراعاتها عند امتلاك سيارة كهربائية. ولكن هل تحتاج إليها في الوقت الذي تميل أن تكون فيه أكثر تكلفة؟ هذا إلى جانب الاختيار محدود للغاية مقارنة بما ستجده مع الإطارات القياسية المخصصة لسيارات الوقود.

أنواع الإطارات

سيارة كهربائية

الإطارات المتخصصة ليست جديدة. سيدرك الكثير منكم وجود إطارات شتوية، مصنوعة من مركب أكثر ليونة من الإطارات التي يستخدمها العديد من الأشخاص لجميع الفصول في سياراتهم بشكل قياسي. وتوفر هذه الإطارات ثباتًا أكبر بكثير في درجات الحرارة المنخفضة، على الرغم من أنها سوف تتآكل أيضًا بشكل أسرع إذا لم تقم بتبديلها قبل أن يصبح الطقس أكثر دفئًا. بعد ذلك، هناك أنواع مختلفة من المداس، والتي تعمل على تشتيت المياه بشكل مختلف. على سبيل المثال، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الطرق الترابية أو خارج المسار، فإن الإطار المجهز للطرق الوعرة قد ينقذك من التعثر ويمنحك المزيد من التحكم.

ولكن ماذا عن الإطارات المصممة صراحةً لنوع السيارة؟ تنتج معظم الشركات المصنعة للإطارات الكبرى إطارات خاصة بالمركبات الكهربائية، والتي يزعمون أنها مصممة مع أخذ المواصفات الفريدة للمركبات الكهربائية في الاعتبار. يروج هؤلاء المصنعون أيضًا لفوائد الإطارات الخاصة لسيارتك الكهربائية.

الإطارات الخاصة بالمركبات الكهربائية

سيارة كهربائية

تتمتع الإطارات الخاصة بالمركبات الكهربائية بالعديد من الفوائد الرئيسية. فإذا اخترت الإطارات القياسية بدلاً من المطاط الخاص بالمركبات الكهربائية، فستعاني سيارتك الكهربائية في قسم رئيسي واحد وهو النطاق. فقد تم تحسين الإطارات الخاصة بالمركبات الكهربائية لتقليل مقاومة القوة التي يجب على سيارتك التغلب عليها للحفاظ على السرعة على الطريق. وكلما انخفضت هذه القوة، قلت الطاقة اللازمة للتغلب عليها، وقل التأثير على احتياطيات بطارية سيارتك. ويعد القلق بشأن المدى أحد المخاوف الرئيسية المحيطة بالسيارات الكهربائية، ويميل النطاق اللائق إلى أن يكون نقطة بيع رئيسية للعديد من السيارات والشاحنات الكهربائية. ولهذا السبب، فإن أي شيء قد يعرض هذا النطاق للخطر من المرجح أن يثير قلقًا عميقًا لدى معظم مالكي المركبات الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم بعض إطارات السيارات الكهربائية مع أخذ مواصفات السيارة الكهربائية في الاعتبار. على سبيل المثال، تأخذ بعض الشركات المصنعة في الاعتبار أشياء مثل الوزن الزائد للمركبات الكهربائية. كذلك يعد عزم الدوران المتزايد والفوري الذي توفره المركبات الكهربائية أيضًا عامل ضغط على المطاط وهو أمر قد تضعه الشركة المصنعة للإطارات الخاصة بالمركبات الكهربائية في الاعتبار عند تصميم الإطارات واختيار الإطارات. كل هذا يبدو مهمًا للغاية وقد يقنعك بأن الإطارات الخاصة بالمركبات الكهربائية هي خيار واضح.

في الخلاصة

سيارة كهربائية

إن الإطارات ذات المقاومة المنخفضة المصممة خصيصًا لتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود ليست شيئًا جديدًا وتسبق المركبات الكهربائية بسنوات.

ونفس المبادئ التي تجعل المحرك يستهلك كمية أقل من الوقود، ستجعل السيارة الكهربائية تستخدم كمية أقل من الطاقة أيضًا. في السياق عينه ونظرًا لتصميمها، قد لا يكون أداء إطارات السيارات الكهربائية جيدًا مثل نظيراتها التي تعمل بالوقود في الطقس الرطب والثلج.

وعلى الرغم أن المركبات الكهربائية أصبحت أكثر شعبية، إلا أنها أيضًا أقل عددًا من مركبات الوقود، وينعكس هذا في اختيار الإطارات. ونتيجة لذلك، قد يكون لديك الكثير للاختيار من بينها إذا كنت ستختار إطارًا قياسيًا بدلاً من إطار سيارة كهربائية متخصص.

لكن هل تحتاج حقًا إلى إطارات خاصة لسيارتك الكهربائية؟ الجواب هو ليس بالضرورة بشرط أن يتناسب الإطار الذي سيعمل على سيارتك الكهربائية مع وزنها وسرعتها وقوة محركها. بالغالب ستحتاج لإطار رياضي نظراً لأداء السيارات الكهربائية بشكل عام. لكن إذا كنت تقدر النطاق على كل شيء آخر، فهذا أمر لا يحتاج إلى تفكير، لأن الإطارات المخصصة للسيارات الكهربائية ستكون خيارك الأمثل.

اقرأ أيضًا: قراءة أرقام الإطارات وأحجامها.. أمور يجب على كل سيدة أن تعرفها

سيارات كهربائية نصائح اطارات السيارة صح أم خطأ
loaing icon