شفروليه تطلق بليزر EV الكهربائية بالكامل للعام 2024

كشفت شفروليه عن طراز بليزر EV الكهربائي بالكامل للعام 2024، موسِّعة بذلك المجموعة المتنامية من المركبات الكهربائية (EV) المتوفرة لدى العلامة التجارية العريقة، إلى جانب المساهَمة في جعل امتلاك مركبة كهربائية أمراً أكثر يسراً وسهولة، ومنح شفروليه اندفاعة قوية إلى قلب فئة مركبات الكروس أوفر الكهربائية متوسِّطة الحجم التي تشهد نمواً متزايداً.

515 كلم في الشحنة الواحدة

شفروليه بليزر كهربائية

لقد أصبح الآن أمام العملاء عدّة فئات من التجهيزات المختلفة، وكذلك خيارات متعدِّدة من مدى القيادة1 – بما في ذلك مدى قيادة تقدِّره جنرال موتورز عند 515 كلم بعد الشحن الكامل.  إضافة لتوافر خيارات الدفع بالعجلات الأمامية، والدفع بالعجلات الخلفية، والدفع بجميع العجلات، مما يمنح العملاء المزيد من الخيارات التي تلبّي متطلّباتهم بأفضل شكل ممكن، عدا عن تمكينهم من عيش تجربة سلسة مع مركبة كهربائية مصمَّمة لتكمِّل تقريباً كل أسلوب من أساليب الحياة المتنوِّعة.

عدة فئات

شفروليه بليزر كهربائية

تشمل فئات التجهيزات المتوافرة خيارات 1LT، 2LT، RS وأول طراز SS كهربائي عالي الأداء على الإطلاق من شفروليه. كما هناك طراز PPV (Police Pursuit Vehicle) المصنف للمطاردة والذي يجري تخصيصه للاستخدام ضمن أساطيل قوّات الشرطة. ومع براعة تصميمية وهندسية تم تطويرها للارتقاء إلى مستوى الأداء الذي تتفرّد به علامة SS (Super Sport) الأيقونية، فإن ’بليزر EV SS‘ تتميّز بكونها تمنح العملاء التجربة الأقوى عبر المجموعة. وهي تتضمّن تصميماً حصرياً لنظام الدفع عالي الأداء بجميع العجلات (AWD) جرى تصميمه لتوليد قوّة تصل إلى 557 حصاناً وحتى 648 رطل-قدم من العزم، في ظل توافر وضعية WOW (Wide Open Watts) الفريدة التي تُمكِّن التسارع من 0 إلى 60 ميل/س في أقل من 4 ثواني تقريباً وفق تقديرات جنرال موتورز.

مزايا إضافية

شفروليه بليزر كهربائية

من المزايا الإضافية التي تتمتّع بها ’بليزر EV‘ هناك خيارات عدّة من مدى القيادة منها ما يصل اختيارياً إلى حدود 515 كلم وفق تقديرات جنرال موتورز عند الشحن الكامل وشحن بالتيار المتردِّد (AC) بطاقة 11.5 كيلوواط من مستوى Level 2، وقدرات شحن قياسي سريع عبر وسائل الشحن العامّة بالتيار المباشر (DC) تصل إلى 190 كيلوواط، حسب الطراز، مما يتيح قطع مسافة تبلغ 78 ميلاً تقريباً إضافية عند الشحن لمدّة 10 دقائق، وذلك وفق تقديرات ’جنرال موتورز وشاشة لمس مائلة كبيرة وبديهية لنظام المعلومات والترفيه قابلة للتخصيص حجم 17.7 بوصة وإنارة LED خارجية كاملة، مع ميّزة الحركة المتناغِمة أثناء الاقتراب من المركبة والابتعاد عنها في طرازَي RS وSS ومقصورة جميلة واسعة مشغولة وفق أسس الاستدامة ومصنوعة من مواد ناعمة الملمس. وتتوافر تقنية Super Cruise الاختيارية للقيادة بدون استخدام الأيدي على الطرقات المتوافقة وخصائص سلامة متطوّرة مصمَّمة لمنح الثقة، بما فيها الفرملة الخلفية الأوتوماتيكية والمساعَدة المتقدِّمة بالركن.

مقصورة عصرية

شفروليه بليزر كهربائية

أما من الداخل، فتُمثِّل المقصورة الراقية أيضاً تعبيراً تصميمياً عصرياً. وكما هو الحال في الخارج، فإن العديد من العناصر مستوحاة من سيارات ’شفروليه‘ الرياضية وتراثها العريق في مجال الأداء، مثل عجلة القيادة المسطَّحة في الأسفل ضمن فئتَي تجهيزات RS وSS، والفتحات المصقولة المستوحاة من المحرّكات التوربينية.

وتُعتبَر شاشة اللمس الواسعة الملوَّنة والمائلة حجم 17.7 بوصة النقطة المحورية في المقصورة ومركز الأوامر لنظام المعلومات والترفيه والخصائص الإضافية في المركبة. أما شاشة ’مركز معلومات السائق‘ الكبيرة الملوَّنة والمائلة حجم 11 بوصة ضمن لوحة العدّادات فتكمِّل شاشة اللمس الوسطية.

تقنيات لكل أساليب الحياة

تحوي ’بليزر EV‘ أحدث تقنيات ’شفروليه‘ الخاصّة بالشحن والمعلومات والترفيه ومساعَدة السائق، والتي تعمل بشكل متكامل لتمنح العملاء مستويات أعلى من الملاءمة والراحة والثقة عندما يتعلّق الأمر بالانتقال لاستخدام مركبة كهربائية بالكامل. ويبدأ كل هذا بمجرَّد دخول السائق إلى ’بليزر EV‘ – إذ ليس هناك أي زر ضغط لتشغيل المركبة. بالتالي، ومع ميّزة التشغيل بدون استخدام الأيدي، كل ما على السائق القيام به هو ببساطة الضغط على دوّاسة الوقود بعد إغلاق الباب لتكون بعدها ’بليزر EV‘ جاهزة للانطلاق. الجدير ذكره، أن وحدة المفتاح هي التي تُخوِّل عمل نظام التشغيل بدون استخدام الأيدي.

كذلك أيضاً تقنيات ’شفروليه‘ الأحدث لمساعَدة السائق، بما فيها الفرملة الخلفية الأوتوماتيكية والمساعَدة المتقدِّمة بالركن. وهي تُكمِّل باقة تقنيات ’شفروليه‘ للمساعَدة بالسلامة (Chevy Safety Assist) ، مع ميّزة الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة، التنبيه من الاصطدام الأمامي، الفرملة الأمامية الخاصّة بالمشاة، مؤشّر المسافة اللاحقة، نظام المساعَدة على البقاء ضمن المسار مع تنبيه مغادَرة المسار، ونظام IntelliBeam لشعاع الضوء العالي.

ومن أبرز الخصائص التي تُمكِّن اعتماد تقنيات ’بليزر EV‘ هي 11Ultifi، المنصّة البرمجية الجديدة من الطرف إلى الطرف لدى ’جنرال موتورز‘، والتي تفصل برنامج المركبة عن المعدّات لإتاحة التوفير المنتظِم والسلس للخصائص والتطبيقات والبرمجيات والخدمات لصالح العملاء عبر الأثير. وسوف تسمح Ultifi للعملاء الاستمرار بتحديث وتخصيص مركباتهم بشكل لم يسبق له مثيل، وذلك في ظل توافر التطويرات والخصائص الجديدة مع مرور الوقت.

أداء حيوي مفعَم بالثقة

شفروليه بليزر كهربائية

تستفيد ’بليزر EV‘ بشكل بارز من الطاقة التي توفرها منصّة ’آلتيوم‘، والتي تشكّل أساس استراتيجية المركبات الكهربائية من ’جنرال موتورز‘ والدافع لرؤية الشركة الهادفة للوصول إلى مستقبل منعدم الانبعاثات. وتدعم الهندسة الجديدة بالكامل للهيكل الخيارات المتعدِّدة من مدى القيادة وأنظمة الدفع الثلاثة المتاحة: الدفع بالعجلات الأمامية، الدفع بجميع العجلات والدفع بالعجلات الخلفية.

أما فئة تجهيزات SS، فترتقي بقدرات أداء ’بليزر EV‘ إلى مستوى القمّة، مع خصائص فريدة مصمَّمة للمساعَدة في تعزيز قدرات منصّة ’آلتيوم‘ للحد الأقصى.

وعندما يتعلّق الأمر بأداء الشحن، فإن ’بليزر EV‘ تضم وحدة شحن مدمَجة بالتيّار المتردِّد (AC) بطاقة 11.5 كيلوواط لتمكين الشحن في المنزل وكذلك الشحن عبر المرافق العامّة، بالإضافة إلى قدرات شحن عالي السرعة عبر وسائل الشحن العامّة بالتيار المباشر (DC) تصل إلى 190 كيلوواط، مما يتيح الشحن الإضافي لمدى يصل إلى 78 ميلاً خلال 10 دقائق تقريباً.

اقرأ أيضًا: جربنا جاكوار التي ربحت 62 جائزة عالمية ولفتت نظرنا من عدة نواحي

شفروليه سيارات كهربائية بيان صحفي اطلاق جديد Chevrolet بليزر Blazer أخبار السيارات
loaing icon