جربنا جاكوار التي ربحت 62 جائزة عالمية ولفتت نظرنا من عدة نواحي

سوف تبهرك جاكوار اي بيس 2022 بدءاً من التصميم الخارجي الغريب والانيق في الوقت عينه، الى الداخل والانظمة التكنولوجية المتقدمة التي تتمتع بها، ان كان المقاعد الرياضية الجميلة او ميزات الركن المتطورة اكثر من السيارات الاخرى عبر الكاميرا ثلاثية الابعاد. عليك فعلا ان تتعرف على جاكوار اي بيس 2022 التي ربحت 62 جائزة عالمية.

تصميم فريد وانسيابي

تتميز اي بيس بتصميم فريد وانسيابي يجعل منها محط للانظار،حيث تتميز السيارة بخطوط إنسيابيّة، مصابيح LED، وسقف زجاجي بانورامي، إضافة لشبك أمامي شبه مستطيل الشكل وعريض بحيث يعطي السيارة هيبة مميزة، خاصة مع وجود شعار جاكوار في وسطه بشكل مميز وجذاب.

مقصورة واسعة

تجربة قيادة جاكوار اي بيس

تأتي جاكوار اي بيس بمقصورة واسعة حيث تكفي 5 أفراد، كما أنها سوف تشعرك بالراحة بفضل الهدوء أثناء القيادة نظراً لوجود الزجاج الذي يمنع الضوضاء الخارجية. ويمكنك اختيار المقاعد الرياضية أو المقاعد عالية الأداء، ويمكنك أن تبرمجيها من خلال شاشة اللمس لتشغيل خاصيّة التكييف المسبق أثناء تشريجها مثلا لتحصل على الحرارة المثالية فور الدخول إلى سيارتك الكهربائية الفاخرة بكل راحة وسهولة. كما سوف تنسى الروائح الكريهة داخل السيارة، بفضل وجود نظام يلغيها ويقضي على البكتيريا بشكل تلقائي، ومن أكثر الأمور العملية داخل جاكوار اي بيس هو إمكانية تخزين ما تريده فيها، فهناك ثلاث أماكن داخلية إضافية، الأولى تحت مسند الزراع الأمامي، والثانية أسفل المقاعد الخلفية، والثالثة داخل الكونسول ليبقى هاتفك ومحفظتك بالقرب منك كي تضع مختلف ما تحتاجه في حياتك اليومية والعملية بكل سهولة.

سوار خاص

تجربة قيادة جاكوار اي بيس

كما أنك لن تضيع مفاتيحك مرة أخرى أبداً، حيث يمكنك الحصول على سوار خاص مع سيارتك لارتدائه في معصم يدك كي تفتح به الباب فور ملامسة السوار له كي تذهب إلى الجيم أو نشاط آخر دون القلق بشأن المفاتيح، وذلك فضلا عن التكنولوجيا المذهلة، مثل نظام Connect Pro للترفيه والمعلومات، الذي يخبرك عن أماكن الركن المتوفرة بالقرب من المكان الذي تتوجه إليها، وأماكن الترفيه القريبة منك، ونظام الصوت الرائع من MERIDIAN الذي يسمح لك بالتمتع بالموسيقى وكأنك تستمع لعرض موسيقي حي.

كما تستخدم سيارة جاكوار اي بيس المفتاح وإشارات بلوتوث الهاتف للتعرف على السائق عند اقترابه كي تشغل تفضيلاته من ضبط المكيف، وضعية المقعد، نظام المعلوماتي الترفيهي وما إلى ذلك، والأكثر ذكاءً من ذلك أنه مع مرور الوقت، تتعلم الخوارزميات من السائق، حيث تتوقع احتياجاته وتساعده على الطريق، ما يتيح له الاستمتاع في الرحلة،  ذلك يتضمنه تدفئة المقود، تشغيل الموسيقى وغيره، بالإضافة إلى ذلك فإن السيارة الكهربائية تطلع السائق على حالة المناخ، المرور وحتى التضاريس.

بطارية بنطاق كبير

تجربة قيادة جاكوار اي بيس

تتمتع جاكوار اي بيس ببطارية ذات نطاق كبير يمكنها أن تقطع مسافات تصل إلى 480 كم بالشحنة الواحدة، على أن يكون ممكناً شحنها بنسبة 80% خلال 90 دقيقة، وإذا كنت في المنزل وتريد معرفة المدى المتبقي في بطارية جاكوار اي بيس، أو تعرف إذا كانت أبوابها مغلقة أم لا، كل ما عليك فعله أن تسأل أليكسا حيث ستعرض لك كافة بياناتها عبر التطبيق في هاتفك كون المساعد الرقمي متصل بالنظام المعلوماتي الترفيهي في السيارة الكهربائية.

قوة جاكوار اي بيس

تجربة قيادة جاكوار اي بيس

تستمد جاكوار اي بيس قوتها من محرك كهربائي مزدوج بقوة 392 حصاناً وتسارع 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية مع دفع رباعي، وقد يبدو هذا صادماً، لكنه حقيقي تماماً حيث أن اي بيس رباعية الدفع تمتلك محركين كهربائيين أحدهما للعجلات الأمامية والآخر للخلفية بقوة إجمالية 400 حصاناً، ما يتيح لها الانطلاق من 0 الى 100 خلال 4.5 ثوان.

اقرأ أيضًا: جاكوار كلاسيك تُحيي ذكرى رحلة جنيف التاريخية لطراز E-type 60 لعام 1961

جاكوار سيارات كهربائية تجارب القيادة Jaguar سيارات هجينة I-PACE أخبار السيارات E-PACE
loaing icon