رحّبوا بـ"جينيسيس GV60": سيارة دفع رباعي كهربائية خارجة عن المألوف

إكتمل الثلاثي الكهربائي. بعد هيونداي أيونيك 5 وكيا EV6، أتت سيارة "اس يو في" فخمة لتكمل طريق السيارات الكهربائية نفسه. رحّبوا بالسيارة الفخمة للغاية والفريدة من نوعها لدى الشركة، جينيسيس GV60.

خارجية جينيسيس GV60

جينيسيس جي في 60 من الخارج

في التفاصيل، أصدرت جينيسيس الصور الأولى لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة التي صُممت استنادًا إلى نفس بنية E-GMP مثل Hyundai Ioniq 5 وKia EV6، لتكون أول سيارة كهربائية من جينيسيس وستطرح للبيع في الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام المقبل.

بحسب الصور المنشورة، تسمح الأجزاء الأمامية والخلفية القصيرة بمساحة داخلية أكبر ، بينما تستخدم المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية نفس التصميم المكون من سطرين مثل سيارات جينيسيس الجديدة الأخرى والتي تدل على فخامة عالية.

في الوقت عينه، تمثل سيارة  جينيسيس GV60 أول استخدام لغطاء صدفي على سيارة من الشركة ، مما يؤدي إلى واجهة أمامية أكثر نظافة. الشبك الكبير هو المعتاد عليه من جينيسيس ، على الرغم من أن السيارة الكهربائية لا تحتاج بالضرورة إلى فتحة بهذا الحجم لا سيما الطريقة التي ينحدر بها خط السقف للأسفل ويتناقص تدريجيًا في الهاتشباك ، مع ذيل صغير فوق المصابيح الخلفية للمساعدة في الديناميكا الهوائية.

المقصورة الداخلية

داخلية جي في 60

من المؤكد أن الجزء الداخلي هو أروع جزء من GV60 مع الفرش المصنوع من الجلد الأزرق تتقدمه لوحة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات والترفيه في خط طويل واحد.

أيضا، من الملاحظ أن GV60 فيها كاميرات رؤية جانبية بدلاً من المرايا التقليدية ، مع عرض موجزها على شاشات صغيرة حيث تلتقي الأبواب بلوحة القيادة، تستخدمها جينيسيس للمرة الأولى.

ولو ألقيت نظرة على الكونسول المركزي سترى ما يسميه جينيسيس الكرة البلورية (ربما لأنها حرفياً كرة بلورية). هذا هو في الواقع القير الإلكتروني، والذي تقول جينيسيس "إنه يُعلم السائقين بشكل حدسي عندما تكون السيارة جاهزة للقيادة".

وبحسب بيان للشركة، فإنه عندما يتم إيقاف تشغيل السيارة ، فإن هذا الإطار البلوري يوفر إضاءة محيطة، مما يزيد من جمالية تجربة القيادة. عندما تكون مستعدًا للقيادة، تدور الكرة ويظهر القير، مما يخلق جوًا داخليًا من التنقل المستقبلي.

المحرك والمدى

جي في 60 الكهربائية

لم تكشف الشركة الكورية عن التفاصيل الميكانيكية لهذه السيارة، ولكن نظرًا لأنها تشترك في منصتها مع Ioniq 5 و كيا EV6، علينا أن نفترض أنها ستستخدم نفس مجموعة نقل الحركة الكهربائية.

بناءً على ما نعرفه بالفعل عن هاتين السيارتين، من المرجح أن تقدم Genesis GV60 حزم بطارية تتراوح من 58.0 إلى 77.4 كيلوواط / ساعة. يجب أن يكون مداها المقدر أكثر من 300 ميل (483 كيلومترًا) على مقياس WLTP ويمكن أن نرى قوة محرك ما يصل إلى 577 حصانًا  (في حالة المحرك المزدوج) و446 نيوتن متر من عزم الدوران.

من المفترض أن تتبع السيارة نظاما كهربائيا بقوة 800 فولت ، مما يعني أنه يمكن توصيله بشاحن سريع بقدرة 350 كيلو وات. في Ioniq 5، يسمح هذا الإعداد للبطارية بالانتقال من حالة شحن بنسبة 10٪ إلى 80٪ خلال 18 دقيقة فقط.

تعد جينيسيس بمزيد من التفاصيل حول GV60 - مثل السعر والأداء والمدى - في الأشهر المقبلة عندما يتم إطلاقها رسميا في الولايات المتحدة الأميركية. فاستعدّوا جيدا!

إقرأ أيضا: صور تجسسسية لسيارة جينيسيس GV70e SUV الكهربائية الجديدة

جينيسيس سيارات كهربائية اطلاق جديد Genesis أخبار السيارات
loaing icon