كيا تطلق سيارة EV6 الكهربائية بالكامل بمواصفات مميزة

على الرغم من أن كيا قد عرضت سيارتها الكهربائية الأولى في شهر مارس، قامت العلامة رسميًا وبشكل كامل بإزالة الغطاء عن أول سيارة كروس أوفر كهربائية رياضية من بين 11 طرازًا كهربائيا جديدا وعدت بهم كيا بحلول عام 2026. 

الطّاقة والأداء

كيا اي في طاقة

يأتي إصدار EV6 الأساسي بمحركين للدفع الخلفي، محرّك 160 كيلو واط بقوّة 167 حصانًا. كما سيوفر طراز آخر للدفع الخلفي محرّك 160 كيلو واط بقوّة 218 حصانًا.

 أمّا نموذج الدفع الرباعي سيأتي  بمحرّك 70 كيلو واط في المقدمة ومحرّك 160 كيلو واط في الخلف يوفر إجمالي 313 حصانًا وتسارع من 0-100 كلم في الساعة في 5.1 ثانية.

لم تتحدث كيا عن تصنيفات مدى محددة لكل إصدار، ولكن الوعد بـ 480 كيلومتر سيكون قابلاً للتحقيق في طرازات عديدة. أمّا بالنسبة إلى مدى الشحن فتستطيع EV6 الوصول إلى 112 كيلومتر في خمس دقائق فقط.

 نتوقع أفضل مدى من طرازات الدفع الخلفي، والأسوأ من طراز GT الرياضي.

تكنولوجيا من عالم آخر 

 

كيا اي في من الداخل
 

تفخر كيا بالاستخدام المكثّف للبلاستيك المعاد تدويره والجلود النباتية بنسبة 100٪ لتصنيع المقصورة الداخلية.

تضم EV6 لوحة قيادة بمجموعة شاشات مزدوجة مقاس 12 بوصة، حتى أنها تحتوي على إمكانية الوصول إلى السّاعة الذكية، مما يسمح لك بالحصول على حالة البطارية والإشعارات الأخرى، وحتى التحكم في بعض وظائف السيارة عن بُعد من المعصم.

من ناحية السلامة، تقدّم كيا مجموعة من وظائف مساعدة السائق كالتوقّف التلقائي في حالات الطوارئ  ومساعد القيادة على الطرق السريعة الممتاز، كما تفتخر EV6 بقائمة من أجهزة استشعار للسماح للسائقين بمعرفة ما إذا كانت حركة المرور تقترب أثناء فتحهم الأبواب.

ستقدم كيا الإصدار الأوّل من EV6 في 3 يونيو. هذا الطراز، الذي يقتصر على 1500 وحدة، تتميز بالدفع الرباعي وبطارية تبلغ 77.4 كيلو واط في الساعة،  وفتحة سقف بانورامية وعجلات 20 بوصة ونظام صوتي فاخر من Meridian مع 14 مكبّر صوت. وستعلن لائحة الاسعار في السنة المُقبلة.

إقرأ أيضاً: السعودية تخطط لإنشاء شركة محلية لتصنيع السيارات الكهربائية

كيا سيارات كهربائية اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon