جاكوار للسباقات تستعد لانطلاقة موسم فورمولا اي تحت الاضواء الليلية في السعودية

ينصب تركيز فريق "جاكوار للسباقات" البريطاني على "بطولة العالم للفورمولا إي" من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات، مع بقاء أيام قليلة على انطلاقة الموسم الجديد. وسيبدأ الموسم السابع من بطولة السيارات الكهربائية مع سباقين ليليين في الدرعية في المملكة العربية السعودية، يقام أوّلها يوم 26 فبراير الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، وثانيها بعد 24 ساعة فقط.

إقرأ أيضاً: سباق فورمولا اي الدرعية 2021 سيضاء بالطاقة المتجددة

سائقي جاكوار

سيقود سام بيرد وميتش إيفانز، اللذان يشكلان واحداً من أقوى الثنائيات بين سائقي "فورمولا إي"، سيارة السباقات الجديدة جاكوار I-TYPE 5.

هذا الموسم هو خامس مواسم النيوزيلندي إيفانز مع "جاكوار للسباقات"، فيما يشارك البريطاني سام بيرد، الذي فاز بسباق على الأقل في كل موسم من بطولة "فورمولا إي"، في أول موسم له مع الفريق البريطاني. وسبق للسائقين تحقيق أداءٍ جيد على الحلبة السعودية، حيث حقق إيفانز نقاطاً العام الماضي في هذه المرحلة، فيما فاز بيرد بسباق الدرعية سنة 2019.

منذ آخر سباقات البطولة المقامة في أغسطس 2020، شهد تطوير سيارة السباقات الخاصة بالموسم السابع، جاكوار I-TYPE 5، إضافة مجموعة نقل حركة ونظام تعليق ومحوّل كهربائي يحتوي على ذهب 24 قيراط، وجميعها جديدة كلياً ومطوّرة داخل الشركة.

تعليق مدير الفريق

جاكوار للسباقات تستعد لانطلاقة موسم فورمولا اي صورة 2

جيمس باركلي، مدير فريق "جاكوار للسباقات": "هناك الكثير من الحماسة والإثارة في الفريق قبل البدء بموسمنا الخامس، والذي يعد موسماً خاصاً لكونه أول موسم ‘فورمولا إي‘ بوصفها بطولة العالم. سنبدأ الموسم بالتركيز والإصرار على تحقيق النقاط والتتويجات والانتصارات، ومع الثنائي الذي يقود سياراتنا هذا العام فإن إمكاناتنا أفضل من أي وقتٍ مضى."

وأضاف قائلاً: "لقد قضينا شهوراً في تطوير سيارة جاكوار I-TYPE 5 ونتطلع الآن للانطلاق على حلبة الدرعية في الجولة المزدوجة الافتتاحية للموسم، وأول سباقات فورمولا إي الليلية. لقد استمتعنا كثيراً بالسباقات التي شاركنا فيها سابقاً وتعلمنا الكثير من سباقاتنا السابقة في الدرعية، ونتطلع الآن لتحقيق انطلاق ممتازة في هذا الموسم من بطولة العالم".

تعليق سام بيرد

سام بيرد، سائق "جاكوار للسباقات"، #10: "سباقات ‘فورمولا إي‘ مألوفة جداً بالنسبة لي، وبعد انضمامي إلى جاكوار، لدي حافز كبير لتحقيق أفضل النتائج الممكنة على الحلبة وبدء الموسم السابع بزخم إيجابي. قضيت الكثير من الوقت مع المهندسين في الأشهر القليلة الأخيرة، وكان من الرائع قيادة سيارة جاكوار I-TYPE 5 خلال الاختبارات السابقة للموسم."

هذا و قال بيرد: "مع هذا الفريق الجديد لديّ إصرار متجدد لتقديم على تقديم أداء مميز على الحلبة، وأنا متحمّس للانطلاق في هذه المرحلة المزدوجة في الدرعية، وتحقيق أول نقاطي لفريق ‘جاكوار للسباقات‘، وقد فزت بهذه المرحلة مؤخراً، لذلك أنا متشوّق جداً للانطلاق على هذه الحلبة من جديد".

تعليق ميتش إيفانز

جاكوار للسباقات تستعد لانطلاقة موسم فورمولا اي صورة 3

ميتش إيفانز، سائق "جاكوار للسباقات"، #20: "حقق فريقنا تطوراً حقيقياً في المواسم الخمسة الماضية، لنحقق عدة تتويجات آخرها كان في مدينة مكسيكو في 2020، ومع هذه الذكريات يأتي تصميمنا الكبير على مواصلة تلك النجاحات في الموسم السابع. أنا متشوّق لبداية الموسم في الدرعية بعد تحقيقي لأسرع لفّة في السباق الأول الموسم الماضي، وذلك قبل تفويتي المؤسف للتويج في السباق الثاني. أنا متعطش لتحقيق النجاح وفريقنا مصمم على بدء الموسم السابع بأقوى وضعية ممكنة".

ينطلق الموسم السابع خلال أربعة أيام، وستشهد المرحلة المزدوجة انطلاق أول سباقيها يوم الجمعة 26 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية، مع انطلاق السباق الثاني يوم السبت 27 فبراير 2021 الساعة 20:00 بتوقيت السعودية.

جاكوار سيارات كهربائية سباقات أخبار السيارات فورمولا إي
loaing icon