Eskimi DSP Pixel

سباق فورمولا اي الدرعية 2021 سيضاء بالطاقة المتجددة

بعد رالي داكار العالمي، ستستضيف المملكة العربية السعودية إحدى جولات سباقات فورمولا إي  في الدرعية خلال يومي 26-27 فبراير 2021. وسباقات القورمولا إي تهدف إلى مواجهة التغير المناخي، من خلال سباقات  صديقة للبيئة ومفيدة إقتصادياً إجتماعياً.

اقرأ أيضًا: فريق مرسيدس إي كيو يزور نيوم قبيل انطلاق سباق الدرعية اي بري

 

طاقة متجددة

سباق الدرعية

هذه هي الجولة الثالثة لفورمولا إي التي تستضيفها السعودية، بعد 2019 و2020، وسيتم تنظيمها ليلاً بالكامل لأول مرة في تاريخ السباق. والحلبة ستكون مضاءةً بتقنية الـ  LEDذات الإستهلاك المنخفض للطاقة، والتي بدورها تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، وتقلص إستهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المئة. أما الـ 50% المتبقية من الطاقة اللازمة لتشغيل مصابيح الإضاءة الكاشفة، سيتم إنتاجها من زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وعالي الأداء، مصادق عليه ومصنوع من مواد مستدامة. وهذه تعتبر دعوة إيجابية إلى العمل، ولتذكير هواة هذه الرياضة أنه يمكن إجراء أكثر السباقات حماسية من دون أن تدفع البيئة الثمن.

الجولة الثانية

سباق الدرعية

موسم 2021 من سباقات الفورمولا إي إنطلق من مدينة سانتياغو في تشيلي في 16 و17 يناير 2021، ومن ستنتقل البطولة مباشرة إلى المملكة العربية السعودية في الدرعية في 26 و27 فبراير 2021 الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة.

بدون جمهور

ستتم إقامة السباق دون جماهير إلتزاماً بقرار وزارة الصحة السعودية ووزارة الرياضة التي تضع على رأس أولوياتها صحة وسلامة الجميع المواطنين والمقيمين في المدن التي تقام فيها السباقات، ومجتمع فورمولا إي بأكمله من الموظفين والفرق والمصنعين والشركاء والسائقين.

loaing icon