إنها هنا: بريوس 2023 وصلت بكامل تصميمها الجديد وتحديثاتها اللافتة

لطالما كانت سيارة تويوتا بريوس تبدو غير تقليدية إلى حد ما، لا سيما طرازات الجيل الثاني والثالث والرابع، لكنها ظلت دائمًا معروفة وتبرز بوضوح من جميع طرازات تويوتا الأخرى. وتظهر الصور الحديثة لسيارة بريوس الجديدة أنه سيكون من المستحيل التعرف عليها فعليًا عن سابقاتها. فهي الآن تبدو أنيقة، وقوية ومستقرة وجريئة ومليئة بالحركة. بذلك، يتجنب الجيل الخامس الجديد من بريوس التصاميم المحافظة للموديلات القديمة، وينطلق في اتجاه يميزها بجرأة عن سيارات تويوتا الأخرى.

مظهر حاد وديناميكي

تويوتا بريوس 2023

بدءًا من المقدمة، تأتي بريوس بواجهة مشابهة لأسطول تويوتا من طرازات كراون الجديدة. ويتضح هذا بشكل خاص مع مصابيح LED النهارية على شكل مخلب والتي تمنح هذه السيارة الهجينة مظهرًا حادًا وديناميكيًا. من جهته، يكشف المظهر الجانبي لسيارة بريوس الجديدة أيضًا عن عدد كبير من التغييرات.

في حين أنها لا تزال سيارة فاست باك ذات خمسة أبواب مثل سابقاتها، فإن خط السقف أصبح أكثر أناقة من أي وقت مضى للمساعدة في الديناميكا الهوائية وتقليل مقاومة السيارة للهواء. وتخلصت تويوتا أيضًا من المصابيح الخلفية ذات الشكل الغريب من سابقاتها، وبدلاً من ذلك إختارت شريط إضاءة LED بسيط. تدعم تويوتا بريوس الجديدة منصة E3 الخاصة بتويوتا، والتي تجمع بين المكونات من منصة TNGA-C  المتوافقة مع ICE والبنية EV-only التي تستخدمها مجموعة سيارات bZ من تويوتا. وبفضل جهود الفريق الهندسي تم خفض ارتفاع السيارة وإطالة قاعدة العجلات وزيادة حجم الإطار إلى 19 بوصة لنقل تصميم سيارة بريوس المميز إلى المستوى التالي.

تجربة رقمية

تويوتا بريوس 2023

لم تتجاهل بريوس 2023 أهمية التجربة الرقمية في السيارة. فقد حصلت على شاشة مركزية مقاس 12.3 بوصة، تم تصميمها بحيث تعمل البيئة الرقمية على تحسين تجربة القيادة بدلاً من الانتقاص منها. وإلى جانب جودة المواد العالية والإضاءة المبتكرة، فقد جعلت بريوس 2023 أيضًا تجربة المستخدم الداخلية تجربة آسرة. وتم استعارة عجلة القيادة ولوحة العدادات أمام السائق من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات bZ4X الكهربائية، في حين يبدو أن الكونسول الوسطي هو تطور للتصميم الموجود في RAV4 وكامري.

مجموعة الدفع

تويوتا بريوس 2023

لم تكشف تويوتا سوى القليل من التفاصيل حول المحرك الهجين والجمع بين البنزين والكهرباء، ولكن هناك تكهنات بأنه يمكن إضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة العاملة بالهيدروجين والكهرباء إلى مجموعة بريوس في عام 2025. ويمكن أن يكون هذا النموذج هو أول نموذج إنتاج يستخدم محرك الاحتراق الداخلي للهيدروجين من تويوتا.

وبحسب تويوتا، سيوفر النظام الهجين في بريوس 2023 الذي يعمل بالقابس أيضًا أداءً لا مثيل له بفضل الجمع المزدوج بين الكهرباء والبنزين. يمكن أن تتسارع بريوس الجديدة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6 ثوان. كذلك  تم تمديد مداها في وضع الكهرباء بأكثر من 50٪ مقارنة بطرازات بريوس الحالية.

شاهد أيضًا: بالفيديو: جرّبنا تويوتا جي ار 86 على الحلبة والاسفلت بدأ يصرخ من تحتها

تويوتا سيارات كهربائية اطلاق جديد Toyota بريوس أخبار السيارات
loaing icon