تويوتا تكشف عن نموذج بي زي 4 اكس الكهربائية وكل شيء فيها رائع

تخطط تويوتا لإطلاق نسخة الإنتاج من كروس أوفر bZ4X في منتصف عام 2022 مع إجراء الإنتاج في اليابان والصين. لكن الشركة لا ترغب حالياً مشاركة تفاصيل حول السيارة وتقول إن المعلومات قادمة في وقت لاحق. ويرمز لقب "bZ" إلى beyong Zero أي "ما بعد الصفر" وهو تسمية تويوتا لعائلة قادمة من المركبات الكهربائية.

اقرأ أيضًا: 5 مميزات اكثر من رائعة في راف 4 الجديدة لم تكن على علم بها

 

التصميم الخارجي

تويوتا bZ4X

ترتدي bZ4X شبكة سداسية صغيرة في الجزء السفلي من الواجهة، ولكن لا توجد فتحات في الواجهة الأمامية. أما المصابيح الأمامية الضيقة فتحتوي على أربعة عناصر LED وشريط لأضواء التشغيل النهاري على طول الجزء العلوي. في المظهر الجانبي، تتميز bZ4X  بخطوت معقدة تتضمن قسمًا مجوفًا يمتد على طول خط السقف، وتلتوي لأعلى عند الرفارف الخلفية. أما الجزء الخلفي من bZ4X فيتبع إتجاه دمج شريط بعرض كامل للمصابيح الخلفية، الأمر الذي يخلق مظهرًا مستقبليًا.

مقصورة رقمية

تويوتا bZ4X

في الداخل، ينظر السائق من خلال عجلة القيادة إلى مجموعة أدوات رقمية عبارة عن لوحة العدادات. كذلك توجد شاشة معلومات ترفيهية واسعة في الجزء العلوي من الكونسول الوسطي، وأسفلها أزرار لتشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. ويحتوي الكونسول الوسطي أيضًا على وحدة تحكم بأوضاع القيادة، وأزرار لتبديل أنظمة المساعدة، وشاشة المعلومات والترفيه مع توهج أزرق.

مجموعة نقل الحركة

تويوتا bZ4X

لا تناقش تويوتا أي تفاصيل حول مجموعة نقل الحركة بخلاف القول بأن bZ4X ستأتي بنظام دفع رباعي وتعمل على منصة e-TNGA للسيارات الكهربائية. يذكر أن تويوتا تخطط لامتلاك سبعة طرازات من عائلة bZ في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2025.

تويوتا سيارات كهربائية Toyota كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon