5 مميزات اكثر من رائعة في راف 4 الجديدة لم تكن على علم بها

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الجيل الخامس من Toyota RAV4 واحدًا من أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية، فهو يأتي مزودًا بعدد لا بأس به من خيارات توليد القوة إضافة إلى مقصورة رحبة، ومجموعة شاملة من تقنيات السلامة القياسية. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على سيارة تويوتا راف 4 2021 وبعض الخصائص التي ربما لم تكن لديك فكرة عنها.

إقرأ أيضاً: تويوتا وسوبارو تكشفان عن جي آر 86 وبي آر زي الجديدتين والحدث كبير

 

 تخصيص طريقة قفل الأبواب وفتحها تلقائيًا

مقصورة راف 4

تحتوي RAV4 على اثنين من خيارات التخصيص لقفل وفتح الأبواب تلقائيًا. بشكل إفتراضي، يتم قفل الأبواب تلقائيًا بعد الوصول إلى سرعة تقارب 12 ميلاً في الساعة (20 كلم/ الساعة) ويمكن فتحها عند وضع ناقل الحركة في وضع الإنتظار (P). كذلك يمكنك تغيير وظيفة القفل التلقائي الإفتراضية لقفل الأبواب عند الإنتقال من P إلى D أو R. وأيضًا، بالمستطاع تغيير فتح القفل التلقائي، بحيث يتم تشغيله عن طريق سحب المقبض الداخلي على باب السائق.

لتعديل هذه الإعدادات، عليك الضغط على زر القائمة على شاشة المعلومات والترفيه، ثم الوصول إلى الإعدادات، والتمرير لأسفل إلى السيارة، النقر على تخصيص السيارة، وأخيراً فتح قائمة إعدادات قفل الباب.

نظام التحكم في المناخ يستخدم مستشعرًا يكتشف ضوء الشمس

راف فور 2021

تأتي RAV4 مع ميزة تسمى S-Flow مستعارة من Prius، تجعل التحكم في المناخ أكثر كفاءة بشكل أساسي من خلال اكتشاف عدد الركاب داخل المقصورة وتوجيه تدفق الهواء وفقًا لذلك.

يستخدم النظام أيضاً مستشعرًا شمسيًا مثبتًا على الجانب العلوي من لوحة العدادات يستطيع أن يكتشف موضع الشمس ليساعد على إعادة توجيه المزيد من الهواء البارد إلى الجانب الذي يتعرض لكمية أكبر من ضوء الشمس وذلك عند الإعتماد على وضعي Auto أو S-Flow.

سطح أرضي قابل للطي في منطقة الشحن

صندوق تويوتا راف 4

أحد الأسباب الرئيسية لشراء هذه السيارة المتعددة الإستخدامات، هو مقدار مساحة الشحن التي تحصل عليها. في بعض الأحيان، يتعين عليك حمل أشياء متسخة أو مبللة تؤدي إلى إفساد السجادة في منطقة الشحن الخاصة بك. بالتأكيد، يمكنك شراء حصيرة لحل المشكلة، بحيث يوفر وكلاء تويوتا واحدة مقابل 300 دولار تقريبًا.

لكن إذا كان هذا مكلفًا للغاية ولم يكن لديك الوقت للحصول على واحدة ما بعد البيع، فقد كان مصممو تويوتا بارعين بما يكفي لتقديم بديل رائع. إن سطح الأرضية قابل للعكس، ما يعني أنه يمكنك ببساطة طيّه من الجانب المغطى بالسجاد إلى الجانب البلاستيكي الشديد التحمل.

نسختان هجينتان وليس نسخة واحدة

راف 4

يضيف RAV4 Hybrid بطارية ومحركًا كهربائيًا إلى المحرك الرباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لترات لتوليد قوة إجمالية بقدر 219 حصانًا. عادةً ما يقود المحرك والمحرك الكهربائي الأمامي العجلات الأمامية لتحقيق كفاءة أفضل، بينما يمكن للمحرك الكهربائي الخلفي المنفصل تحريك العجلات الخلفية عند الحاجة إلى مزيد من الطاقة.

أما نسخة RAV4 Prime فلديها بطارية هجينة أكبر بقدر 18.1 كيلووات في الساعة ومحركات كهربائية ما يعني توليد قوة 302 حصاناً. هذا وبإمكان الـ Prime أن تتغلب على الـ RAV4 Hybrid بالأداء لاسيما على الطرقات المتعرجة إضافة إلى ما تقدمه من هدوء وراحة وقلة ضوضاء.

الطابع الرياضي

راف 4 الجديدة

يمكن أن لا يكون ما سنذكره ميزة لدى بعض متابعي عالم السيارات والمحركات، إلا أن مظهر التويوتا راف 4 2021 مع مخرجين للعادم، جعل محبي مركبات الأس يو في والكروس أوفر منجذبين إلى أقصى الحدود لهذه السيارة الجميلة، خصوصاً مع اللماعية التي أضافها الكروم.

تويوتا سيارات يابانية عالم المحركات أخبار السيارات مراجعات
loaing icon