تقنية رائدة من لوسيد موتورز تعزّز الأداء القياسي لطراز أير

كشفت لوسيد موتورز، الشّركة المموّلة من المملكة العربية السّعودية، بأنّ طراز أير تميز بالقدرة على قطع مسافة ربع ميل خلال أقل من 9.9 ثانية على أساس ثابت وقابل للتكرار، وذلك بفضل هيكليته الهندسية المعزّزة بمحرّك مزدوج ونظام دفع رباعي وقوة تصل إلى 1080 حصان.

ويُعتبر طراز لوسيد أير حتى اليوم السّيدان الكهربائية الوحيدة القادرة على قطع هذه المسافة في أقل من 10 ثوانٍ، فضلاً عن سعتها الكبيرة لخمسة ركاب، والمستويات الرّائدة التي حققتها في فئتها من حيث رحابة وجودة مقصورتها الدّاخلية ومساحة التّخزين فيها.

وتتكامل قوة لوسيد أير مع نطاقها المُوسّع الذي يسمح لها بقطع مسافة تصل حتى 832 كيلومتر وفق معايير وكالة حماية البيئة الأمريكية قبل الحاجة لإعادة شحنها من جديد.

تقنية رائدة من لوسيد موتورز تعزّز الأداء القياسي لطراز أير

ونجحت لوسيد في الاقتراب من مطابقة توقعات نموذجها المحوسب في الاختبارات الواقعية من خلال هندسة تقنياتها الخاصة، مع التّركيز على تحسين مختلف جوانب أداء السّيارة ومستويات كفاءتها.

وبدايةً من التّطوير الدّاخلي لمجموعة توليد ونقل الحركة، أنشأت لوسيد خطاً للمحركات الكهربائية المغناطيسية القوية ذات الحجم الصّغير والكفاءة العالية.

 

وحدة الطاقة الأصغر في السوق

يشكّل المحرّك مع محوّل الطّاقة ونظام نقل الحركة المتكامل والتّرس التّفاضلي، وحدة طاقة تتجاوز شدّتها 900 فولت، وبوزن 74 كيلوجرام، وبحجم صغير يكفي لوضعها في حقيبة سفر اعتيادية يمكن جرّها على عجلات. وتتمتع كل واحدة من وحدات المحرّك بالقدرة على توليد قوة تتخطى 650 حصاناً. ويمكن الاستفادة من هذا الحجم الصّغير لاستخدام وحدة أو اثتنين أو حتى ثلاث وحدات لتشغيل لوسيد أير.

وبالمقارنة مع أقرب منافساتها، تُعتبر وحدات المحرك من لوسيد أكثر خفة بنسبة 45 بالمئة، وأكثر قوة بنسبة تصل حتى 59 بالمئة. وتعزيزاً لقوتها، تمتاز المحركات ببنيتها الأصغر مرتين ونصف من أقرب منافساتها.

وتجدر الإشارة إلى قدرة المحركات على الدّوران بسرعةٍ تصل حتى 20 ألف دورة في الدّقيقة، وهي ميزة أداء تتفوّق بها أيضاً على منافساتها.

سيارات سيارات كهربائية السعودية أخبار السيارات
loaing icon