تعرّف إلى سيارة مميزة للغاية: ما هي فئات أودي إي ترون الكهربائية؟

لأن عالم السيارات بات يتطلع إلى المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، كان من الطبيعي على شركات السيارات ان تقدم منتجات أكثر من رائعة تتمتع بتصاميم جذابة وبقوة مذهلة في غالبية الأوقات، لذلك سوف نتعرف على الفئات والنسخ التي قدمتها لك أودي في طرازات e-tron.

e-tron GT Quattro

اودي e-tron

توفر سيارة Audi e-tron GT quattro الراحة في جوهرها، مع حضور ديناميكي إنسيابي بحيث تشع مصابيح الـ LED الأمامية الاختيارية مع مصابيح الليزر والتوقيع الضوئي blue X المذهل، لتعطي لغة تصميم عصرية مستقبلية.

من الداخل، تأتي السيارة بمقاعد رياضية تحتوي على مساند رأس مدمجة وحواف جانبية لتوفير دعم حاضن لجسم الراكب عند الإنعطاف بسرعة. وتأتي المقصورة مجهزة بالكامل بأحدث التقنيات والشاشات المتوفرة في عالم السيارات حالياً.

ويتم وصول للأداء العالي من خلال بطارية ليثيوم أيون بقوة 800 فولت مدمجة في الهيكل السّفلي المسطح. وبالتعاون مع نظام الاسترداد، توفر قوة الشحن للبطارية مدى يصل إلى 488 كم. وفي غضون 5 دقائق فقط، تشحن Audi e-tron GT quattro طاقة كافية لتأخذك لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر. أما استراحة قهوة سريعة لمدة 22.5 دقيقة كفيلة بإعادة شحن البطارية من 5 بالمئة إلى 80 بالمئة تقريبًا.

ومن خلال العمل بنظام الدفع الكهربائي، يضمن نظام quattro المتغير بالكامل توزيعًا ذكيًا للطاقة على العجلات بشكلٍ فردي. وعندما يتوفر ما يكفي من التماسك، يتم إرسال الطاقة بشكلٍ أساسي إلى المحور الأمامي.

RS e-tron GT

اودي e-tron

مستوحاة من الأداء الإنسيابي، تلهم الفخامة التّقدمية رؤية أودي لتعزيز تجربة قيادة مثيرة في عصر كهربائي جديد. ومجموعات تصميم RS هي مؤشر على ارث عريق في عالم السّباق.

تُضيف حزمة تصميم RS الحمراء لمسات داخلية مذهلة من خلال حياكة متناغمة باللّون الأحمر المثير. فيما تؤكد حزمة تصميم RS باللّون الرّمادي على تصميم مقصورة السّيارة من خلال مزيج من المواد العالية الجودة والدّرزات المتناغمة باللّون الرّمادي الفولاذي.

وتوفر بطارية الليثيوم أيون بقوة 800 فولت أداءً عاليًا للغاية في الشّحن وفي الحركة. إلى جانب نظام الاسترداد، يصل مداها إلى 472 كم. وفي غضون 5 دقائق فقط، تشحن Audi RS e-tron GT طاقة كافية لتأخذك لمسافة تصل إلى 100 كيلومتر مع 270 كيلوواط في محطات شحن بقدرة 800 فولت قياسيًا. كذلك مثل شقيقتها، استراحة قهوة سريعة لمدة 22.5 دقيقة كفيلة بإعادة شحن البطارية من 5 بالمئة إلى 80 بالمئة تقريبًا.

ومع نظام الدفع الرباعي quattro الكهربائي بالكامل توفر سيارة Audi RS e-tron GT قوة مذهلة، إذ تصل قوة 598 حصاناً على المحورين الأمامي والخلفي و646 حصاناً قوة كحد أقصى مع خاصية Boost.

Audi e-tron Sportback

اودي e-tron

تتميز Audi e-tron Sportback الجديدة بمظهرها الرياضي ومقدمتها ذات الإطار الأحادي المثمن مع دعامات رأسية في المقدمة وخط سقف Sportback المنحدر في الخلف.

وتاتي بنظام قيادة quattro، وبقوة تصل إلى 402 حصاناً ومدى قيادة 444 كم. وبفضل خيارات الشحن العديدة، تعد Audi e-tron Sportback مناسبة تماماً للإستخدام اليومي.

يمكنك إستخدام الطاقة في المنزل مع نظام شحن e-tron connect ومحطة خدمة شحن e-tron عندما تكون على الطريق. فابدأ كل رحلة براحة بال عبر إحتساب المسافة بينك وبين وجهتك المفضّلة.

وتأتي Audi e-tron Sportback مع العديد من التقنيات المبتكرة مثل خيار المرايا الخارجية الافتراضية التي تنقل الصور إلى السيارة عبر كاميرا صغيرة.

اقرأ أيضًا: أودي إي ترون جي تي الكهربائية وخمس مزايا أخاذة إلى أقصى الحدود

اودي سيارات كهربائية اي ترون فئات
loaing icon