تركيا تكشف عن أول سيارة من صنعها!

على الرغم من أن تركيا لا تعرف بامتلاكها شركة سيارات خاضة بها، إلا أن هذا يوشك على أن يتغير مع تدشين أول سيارة تركية بالكامل والتي تتبع علامة TOGG التي تعد أول صانعة سيارات تركية، حيث ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمراسم التدشين مؤخراً.

> تابع قناتنا على يوتيوب

من المنتظر أن يتم طرح الكروس أوفر الجديدة في عام 2022 بمحرك كهربائي يقدم تسارع مثير للإعجاب وتكلفة تشغيل منخفضة، حيث تم تطوير البطاريات والمحركات من قبل مهندسي TOGG مع احتفاظ دولة تركيا بحقوق الملكية الفكرية.

يمكن للعملاء الاختيار من بين نموذجين لبطاريات الليثيوم-ايون، حيث يقدم الخيار الأصغر مدى قيادة 300 كم بكل شحنة، في حين البطارية الأكبر يصل مداها إلى 483 كم مع دعم الشحن السريع للوصول حتى نسبة 80% خلال نصف ساعة.

ستأتي الفئات الأدنى من السيارة بمحرك كهربائي وحيد في المحور الخلفي ينتج 200 حصان، في حين ستأتي النسخة ذات المحركات المزدوجة، أي محرك كهربائي اضافي في الأمام، بدفع كلي وقدرة 400 حصان.

فيما يتعلق بالتسارع، أشارت TOGG إلى أن النسخة ذات الدفع الخلفي تتسارع من 0-100 كم/س خلال 7.6 ثانية، في حين أن نسخة المحركات المزدوجة تصل للسرعة ذاتها خلال 4.8 ثانية، فضلاً عن دعم تقنيات اتصال السيارة بكل شيء، والإنترنت وشبكات 5G لاحقاً.

تتمتع السيارة بتصميم مثير للإعجاب مع قاعدة عجلات طويلة ومقصورة رحبة، حيث صممت السيارة من قبل Pininfarina الإيطالية بناء على تفضيلات العملاء الأتراك، مع تصميم مستوحى من الثقافة الأناضولية مثل وردة التوليب المستخدمة بتصميم الشبك.

تتمتع المقصورة بشاشة عدادات رقمية ونظام ترفيهي معلوماتي مع شاشة للراكب الأمامي مثل بورشه تايكان، وشاشة منفصلة للتحكم بإعدادات المكيف لأقل عدد من الأزرار التقليدية، مع دعم الملاحة والواقع المعزز.

تتمتع الكروس أوفر بنظام تعليق MacPherson مستقل أمامي لتحسين الراحة والأداء مع تعليق خلفي متعدد الروابط ذو طابع رياضي لقيادة دقيقة وسريعة الاستجابة، إضافة لتمتع السيارة بأحدث أنظمة الأمان ومساعدة السائق، اضافة الى دعم القيادة الذاتية من المستوى الثاني.

اقرأ أيضاً: تسلا سايبرتراك ستنضم إلى أسطول شرطة دبي!

سيارات كهربائية اطلاق جديد اس يو في كروس اوفر سيارات جديدة SUV أخبار السيارات
loaing icon