تدشين بي ام دبليو iX3 2021 الكهربائية الجديدة كلياً

بعد انتظار دام عامين، تم أخيراً تدشين بي ام دبليو iX3 2021 الكهربائية الجديدة كلياً التي تأتي كنسخة كهربائية بالكامل من كروس اوفر X3.

اقرأ أيضاً: اودي تكشف عن e-tron S الكهربائية الرياضية

تصميم بي ام دبليو iX3

تأتي بي ام دبليو iX3 الجديدة كلياً مع تصميم متطابق مع النسخة النموذجية التي تم عرضها بمعرض بكين للسيارات في عام 2018 وصولاً حتى إلى العجلات ذات التصميم الديناميكي المميز، مع استنادها على تصميم كروس اوفر X3 بشكل أساسي رغم أنها أقل ارتفاعاً عن الأرض منها بفارق 7.5 سم.

المقصورة

تتسم المقصورة بتصميم فاخر متطابق مع بي ام دبليو X3، ما يشمل كسوة جلدية فاخرة للمقاعد، شاشة وسطية لمسية عالية الاستجابة، وشاشة عدادت كبيرة رقمية بالكامل تسمح بعرض المدى المتبقّي في البطارية بشكل مستمر، مع إمكانية عرض نظام الملاحة عليها.

المحرك والمدى

تأتي بي ام دبليو iX3 بدفع خلفي ومحرك كهربائي ينتج قوة 282 حصان وعزم 400 نيوتن متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 6.8 ثانية وسرعة قصوى محددة الكترونياً عند 180 كم/س للحفاظ على المدى قدر المستطاع.

وتعتمد بي ام دبليو iX3 الجديدة كلياً على بطارية بقدرة 80 كيلوواط مع مدى يصل إلى 460 كم بالشحنة الواحدة، وهي تدعم الشحن بقدرة 150 كيلوواط، ما يعني إمكانية شحنها من 0 إلى 80% خلال 34 دقيقة، أي أن شحنها خلال 10 دقائق يكفي للسير لمسافة 100 كم.

موعد الوصول

هذا ومن المخطط أن يتم إنتاج iX3 الجديدة في مدينة شينيانج الصينية عبر مصنع تحالف بي ام دبليو-بريليانس، من دون أي أنباء بعد عن نية الصانعة الألمانية إتاحة الطراز الجديد للأسواق العالمية.
 

بي ام دبليو سيارات كهربائية BMW أخبار السيارات iX3
loaing icon