اودي تكشف عن e-tron S الكهربائية الرياضية

بعد أن كشفت اودي عن e-tron، أول اس يو في كهربائية من صنعها، خلال العام الماضي، اطلقت الصانعة الألمانية الفاخرة اليوم نسخة أسرع وأعلى أداء منها باسم e-tron S.

اقرأ أيضاً: هيونداي سوناتا هايبرد 2020 وكل ما يجب أن تعرفه عنها

مقصورة رياضية في e-tron S

تتمتع مقصورة e-tron S بمقاعد رياضية داعمة للظهر مكسوة بجلد نابا الفاخر مع طباعة حرف S في مختلف أرجاء الداخلية، مع إضافة شاشة ترفيه معلوماتي محدثة.

ومن المنتظر أن تبدأ اودي في استقبال طلبات الحجز لها في وقت قريب.

قوة مذهلة

تأتي اودي e-tron S وشقيقتها الكوبيه e-tron S سبورت باك بـ 3 محركات كهربائية تنتج قوة إجمالية قدرها 496 حصان وعزم 974 نيوتن متر، رغم أن هذه القدرة القصوى يتم إطلاقها فقط على دفعات مؤقتة تدوم 8 ثوان بحد أقصى، ولكن ذلك يسمح بتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.5 ثوان، مع سرعة قصوى تصل الى 209 كم/س.

مدى متوسط

تأتي اودي e-tron S بنفس بطارية اس يو في e-tron ذات قدرة 95 كيلوواط والتي تسمح لها بالسير لمدى يصل إلى 350 كم بالشحنة الواحدة، وأكدت الصانعة الألمانية أنها السيارة تستخدم نظام دفع خلفي قدر الإمكان لزيادة كفاءة الاستهلاك، مع تفعيل دفع العجلات الأمامية عند الحاجة فور رصد انحراف السيارة أو انزلاقها عن الطريق، بشكل يشبه أنظمة الدفع الرباعي.

تحديثات عالية الأداء

تحصل نسخ S من اس يو في e-tron S وe-tron S سبورت باك على عدة تحديثات لرفع الأداء، ما يشمل تعديل نظام التعليق والتوجيه، إضافة إلى عجلات قياس 21 أو 22 بوصة ومكابح مطورة وقدرة استعادة الطاقة فور الضغط على المكابح.

 

عضلية أكثر

تأتي موديلات S بهيكل أعرض من نسخ e-tron العادية بفارق بسيط، وهو ما سمح بإضافة عجلات وإطارات أعرض، مع الحفاظ على الديناميكية الهوائية العالية بفضل تصميم خاص للعجلات.

اودي سيارات كهربائية Audi سيارات المانية e-tron أخبار السيارات
loaing icon