تايكان كروس توريزمو تدخل مرحلة الاختبارات النهائية

تستكمل سيارة بورشه تايكان كروس توريزمو المرحلة الأخيرة من اختبارات القيادة. وتم إجراء برنامج اختبار بورشه الشامل على حلبات السباق مثل حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه ومواقع الاختبار الأخرى في جميع أنحاء العالم. كما قطعت النماذج الأولية للسيارة العديد من الكيلومترات على الطريق الممهد في جنوب فرنسا وفي منطقة جبال البرانس.

إقرأ ايضاً: بورشه تايكان كروس توريزمو 2021 الكهربائية تظهر في صور غير رسمية

الإخبارات في فايساخ

تايكان كروس توريزمو تدخل مرحلة الاختبارات النهائية صورة 2

شكلت طرق الاختبار في مركز التطوير في مدينة فايساخ مزيداً من التحديات على الطرق الوعرة من خلال ما يسمى حلبة "السفاري". وقطعت سيارة تايكان كروس توريزمو 998,361 كيلومتراً خلال الاختبارات، وهو ما يعادل الدوران حول الأرض 25 مرة تقريباً‏.

يتميز الطراز الجديد بجميع خصائص سيارة تايكان صالون الرياضية مثل الأداء الفائق والمسافة الطويلة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة للشحن. كما يأتي الشاسيه مجهزاً بنظام الدفع الرباعي والتعليق الهوائي الذي يمكن معه تعديل ارتفاع السيارة. وتمتاز المقصورة بمزيد من الارتفاع في الخلف إضافة إلى سعة التحميل الكبيرة تحت الباب الخلفي. وقد أولت بورشه اهتماماً بأدق تفاصيل تجهيزات المقصورة ورحابتها‏.

برنامج الإختبارات

تايكان كروس توريزمو تدخل مرحلة الاختبارات النهائية صورة 3

تحرص بورشه على إخضاع سيارات بورشه الكهربائية لنفس برنامج الاختبار الذي تخضع له السيارات الرياضية بمحركات الاحتراق. ويشمل ذلك إثبات قابلية الاستخدام اليومية في جميع الظروف الطقس دون قيود، إلى جانب تقديم الأداء الفائق. كما تشمل الخصائص الإضافية التي يتم اختبارها في الطرازات الكهربائية بالكامل مجموعة من المهام الصعبة مثل الشحن أو التحكم في درجات حرارة نظام الدفع والمقصورة في ظل درجات الحرارة القاسية.

تشمل أهداف التطوير الأساسية الأخرى بالنسبة لبورشه الأداء على مضمار السباق، والقدرة على أداء التسارع المتكرر بأقصى قوة، وملاءمة المسافة التي تستطيع السيارة قطعها قبل الحاجة للشحن مع الاستخدامات اليومية‏.

لم يُستثنى حامل الدراجات الخلفي الجديد الذي صممته بورشه خصيصاً لهذا الطراز من برنامج الاختبار الصارم على الطرق الوعرة واختبارات ديناميكية القيادة. وقد نجح هذا الحامل في وضع معايير جديدة فيما يتعلق بالتحكم وسهولة التركيب والأمان والثبات أثناء القيادة. ويمكن نقل العديد من الدراجات على قضبانه الواسعة المتباعدة‏.

تايكان كروس توريزمو تعزز مجموعة طرازات تايكان

تايكان كروس توريزمو تدخل مرحلة الاختبارات النهائية صورة 4

عُرضت سيارة تايكان على مستوى العالم لأول مرة كسيارة صالون رياضية في سبتمبر 2019‏. ويجمع طراز كروس توريزمو الجديد بين نظام (E-Performance) من بورشه والإمكانات المطورة للاستخدامات اليومية، ويجذب العملاء الذين يعيشون حياة مليئة بالنشاط. وستُطرح سيارة تايكان كروس توريزمو في الأسواق اعتباراً من صيف 2021‏.

تكلل دخول بورشه إلى عصر السيارات الكهربائية بالكامل بالنجاح، حيث سلّمت الشركة أكثر من 20,000 سيارة من تايكان صالون الرياضية للعملاء في جميع أنحاء العالم في العام 2020‏. وحصلت السيارة الرياضية الكهربائية على أكثر من 50 جائزة دولية حتى الآن.

كما حقق طراز تايكان الأساسي الجديد بنظام الدفع الخلفي الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس عن أطول فترة للقيادة بسرعة مع المناورة بالعجلات الخلفية في سيارة كهربائية لمسافة 42,171 كيلومتراً‏.

بورشه سيارات كهربائية بيان صحفي Porsche تايكان
loaing icon