عودة رينو 5 الاسطورية ولادا جديدة بعد 25 سنة في استراتيجية رينو 2025

تعمل رينو على إحياء تراثها من خلال خطة Renaultlution التي تنص على إنتاج 24 سيارة جديدة بحلول عام 2025، من بينها بعض سياراتها الأكثر شهرة من ماضيها مثل طراز 5 سوبر مينى الشهير، لكن هذه المرة كسيارة كهربائية. كذلك ستقوم شركتي ألبين و لوتوس مع رينو بتطوير سيارة رياضية كهربائية جديدة معاً.

اقرأ أيضًا: أمور مميزة في رينو سيمبول 2020

 

مفهوم الخطة

طراز 5 سوبر مينى

تم وضع خطة Renaultlution من قبل رئيس الشركة الجديد لوكا دي ميو، الذي كان شخصية رئيسية في إحياء 500 عندما كان يعمل في فيات. وتتضمن تحويل العلامة التجارية الفرعية الرياضية ألبين إلى صناعة سيارات كهربائية، وتوسيع مجموعة منتجات داسيا. وسيتم تقسيم المركبات الـ 24 الجديدة على العلامات التجارية المختلفة لمجموعة رينو وداسيا وألبين ولادا والعلامة التجارية الجديدة للتنقل Mobilize.

أبرز الطرازات الجديدة

داسيا

من أبرز الطرازات الجديدة المقرر تقديمها ست مركبات تجارية، سيكون نصفها كهربائياً، وسيكون هناك خمسة طرازات جديدة من رينو من الفئةC ، بدءًا من إطلاق Arkana الجديدة في وقت لاحق من هذا العام. وستطلق رينو أيضًا سيارتين كهربائيتين جديدتين صغيرتين من الفئة B إحداهما رينو 5 الكهربائية الجديدة، إلى جانب طرازين كبيرين جديدين من الفئة D، وDacia Bigster C-part SUV ، و Lada Niva التي تم إحياؤها للسوق الروسي، وثلاثة سيارات ألبين كهربائية بالكامل، وكروس أوفر سيتم تطويره مع لوتس.

رينو سيارات كهربائية Renault سيارات مستقبلية أخبار السيارات
loaing icon