إطلاق بورشه تايكان يبدأ بعرض ضوئي في قلب دبي

بدأت بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح رسمياً إطلاق سيارة تايكان الجديدة كلياً بعرض ضوئي متحرك خاص على واجهة برج خليفة، التي تعتبر أكبر شاشة عرض في العالم.

اقرأ أيضًا : طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصاناً

 

تاريخ بورشه

يبرز العرض، الذي يغطي مساحة الواجهة الإجمالية التي تبلغ33000 متراً مربعاً، أهم المحطات في تاريخ بورشه منذ الكشف عن سيارة لونر-بورشه في العام1900 وصولاً إلى سيارة تايكان المتطورة. ويعد برج خليفة، الذي يبلغ ارتفاعه828 متراً، أطول مبنى في العالم وواجهة مثالية للإعلان عن وصول أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه بعد طول انتظار‏.

برج خليفة

مستقبل التنقل

قال الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: "لطالما كان التنقل الكهربائي جزءاً لا يتجزأ من ابتكارات بورشه منذ اليوم الأول، وتعتبر علامتنا التجارية رائدة في تشكيل مستقبل التنقل من خلال منتجاتها المبتكرة التي ترسي معايير جديدة في السيارات. وتتوج سيارة تايكان الجديدة كلياً خبرة أكثر من70 عاماً في تصنيع السيارات الرياضية، حيث تتضمن أحدث التقنيات المبتكرة. ولكن الأهم أنها تتمتع بسمات بورشه الأصيلة وتوفر أعلى مستويات متعة القيادة. وننتظر مع شركائنا الفترة القادمة بفارع الصبر ريثما نطرح السيارة في جميع أنحاء المنطقة"‏.

 

كهربائية بالكامل

من جانبه علق ماركوس بيتر، مدير التسويق في بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح قائلاً: ‎"‎ كانت لحظة سعيدة للغاية عندما شاهدت أكثر من مليون ضوءLED‎ يحول واجهة البرج إلى شاشة عملاقة إحتفالاً بطرح تايكان في منطقتنا. نحن على يقين أن سيارة تايكان الجديدة ستلهم الجميع دونما استثناء باعتبارها أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل تتميز بطابع بورشه الأصيل"‏.

تايكان

الأكثر ابتكاراً

سيدعم مكتب بورشه الإقليمي، الذي يتخذ من مدينة دبي مقراً له، الوكلاء في الأسابيع والأشهر المقبلة من خلال طرح أول ثلاثة طرازات من سيارة تايكان والتي تشمل تايكان 4S، وتايكان توربو، وتايكان توربو S. وتم الإعلان رسمياً عن أن تايكان هي السيارة الأكثر ابتكاراً في العالم، وذلك بفضل تجهيزها بـ27 تقنية جديدة منها13 تقنية تطرح لأول مرة. وتوفر السيارة ما يصل إلى761 حصاناً، ويتسارع طراز تايكان توربوS‎ من السكون إلى100 كم/ساعة في2.8 ثانية فقط على غرار السيارة الرياضية الأصيلة ذات المقعدين ‎‎911GT2 RS‎ ، وهو الطراز الأسرع بين طرازات تايكان الثلاثة‏.

ووفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، تقطع الطرازات الثلاثة مسافة طويلة كافية بعد شحن بطاريتها مرة واحدة. وعند تجهيز طراز تايكان4S ببطاريةPerformance Plus‎‏، يمكن أن يقطع مسافة تصل إلى463 كم بعد شحنه مرة واحدة‏.

 

نظام شحن سريع

يذكر أن تايكان هي أول سيارة تدخل خط الإنتاج مجهزة بنظام شحن بقوة800 فولت يعمل على تقليل الوقت اللازم لشحن السيارة. ويمكن لمالكي تايكان شحن سياراتهم بسهولة مع شاحن التيار المتردد بقوة تصل إلى11  كيلووات في المنزل، أو في العمل عبر الشاحن الصناعي السريع، أو عبر أي محطة شحن عامة أثناء أداء أعمالهم العادية‏.

بورشه سيارات كهربائية بيان صحفي Porsche Taycan تايكان أخبار السيارات
loaing icon