طرازات جديدة من باناميرا بقوة تصل إلى ‎700 حصاناً

أضافت بورشه طرازات جديدة إلى مجموعة باناميرا تتضمن طرازاً رائداً بقوة تصل إلى700 حصاناً وعزم دوران870 نيوتن متر.

اقرأ أيضًا : ماكان 2020: المواصفات والأسعار

توربوS E-Hybrid‎

تعتبر سيارة باناميرا توربوS E-Hybrid‎ الجديدة الآن الأقوى ضمن خط الإنتاج الذي تم تطويره بالكامل، حيث تجمع بين محركV8‎ سعة4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج بقوة571 حصاناً ومحرك كهربائي بقوة136 حصاناً. وتم تعزيز المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة بعد شحنها بالكهرباء بنسبة تصل إلى  30  بالمائة بفضل البطارية الجديدة التي تبلغ استطاعتها17.9 كيلووات ساعة وتطوير أنماط القيادة.

 

باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎

أما طراز باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎ الجديدة، يتلقى محركها الكهربائي دعماً من محركV6‎ بالشاحن التوربيني المزدوج سعة2.9 لترات بقوة330  حصاناً، كما في السابق، ما يجعل قوة هذا النظام الهجين تبلغ462 حصاناً.

خلفية باناميرا

توسيع إطار استراتيجيتها

تعمل بورشه وفق منهجية محددة على توسيع إطار استراتيجيتها الخاصة بالسيارات الكهربائية "E-Performance". فإلى جانب طرح سيارة باناميرا ‎‎4S E-Hybrid‎  الجديدة، التي تم كشف النقاب عنها مؤخراً، والتي تتميز بقوة كبيرة إجمالية تبلغ560 حصاناً، تطرح بورشه حالياً وللمرة الأولى ثلاثة طرازات هجينة أخرى من باناميرا. ويتمحور تصميم السيارة حول المحرك الكهربائي المدمج في ناقل الحركةPDK‎ ثنائي القابض بثماني سرعات، مع إنتاج قوة تبلغ136 حصاناً ويبلغ أقصى عزم دوران له400 نيوتن متر. وتحقق السيارة أداءً مذهلاً عندما يجتمع هذا المحرك مع محركات الإحتراق المختلفة المتوفرة. وعند تجهيز السيارة بمجموعة كرونو الرياضية، التي تأتي كتجهيز أساسي، ومحركV8‎ سعة4 لترات بالشاحن التوربيني المزدوج، الذي يوفر الآن قوة تبلغ571 حصاناً بدلاً من550 حصاناً، تتسارع سيارة باناميرا توربوS E-Hybrid‎ الجديدة من السكون إلى100 كم/ساعة خلال3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى315  كم/ساعة. من جهتها تستغرق سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎ زمناً قدره 4.4 ثانية فقط للتسارع من السكون إلى100 كم/ساعة، لتصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ280 كم/ساعة.

مقصورة باناميرا

زيادة سعة البطارية

تمت زيادة السعة الإجمالية للبطارية عالية الجهد من14.1  إلى17.9 كيلووات ساعة، وذلك بالإعتماد على خلايا مطورة، كما تم تحسين أوضاع القيادة من أجل تعزيز كفاءة الطاقة. ويمكن لسيارة باناميرا توربوS E-Hybrid‎ الجديدة قطع مسافة تصل إلى 50  كم بإستخدام الطاقة الكهربائية فقط، فيما تستطيع سيارة باناميرا ‎‎4 E-Hybrid‎ قطع مسافة تصل إلى56 كم بدون أي انبعاثات. ويفضل شحن سيارات بورشه الهجينة في المنزل، إما عبر منفذ قياسي منزلي أو مقبس الطاقة المخصص للشحن. ويمكن الحصول على قدرة شحن وفقاً لطراز السيارة تصل إلى7.2 كيلووات بإستخدام شاحن بورشه المتنقل القياسي، كما يمكن شحن السيارة في محطات الشحن العامة بإستخدام كابل الشحن(‎Mode ‎3‎)‎.

 

تصميم جريء وخطوط أكثر دقة

تتميز مقدمة سيارة باناميرا توربوS E-Hybrid‎ بتصميم جديد يتضمن وحدتي الإضاءة الأماميتين المزدوجتين على شكل حرفC‎ المخصصة لطرازات توربو بالإضافة إلى فتحات الهواء الجانبية الكبيرة. ويمتد شريط الإضاءة المطور في الخلف بإنسيابية على غطاء صندوق الأمتعة. وتشمل التجهيزات الإختيارية المصابيح الخلفيةExclusive Design‎ ذات التصميم الداكن مع وظيفة الإضاءة الديناميكية عند دخول/مغادرة المنزل، وعجلات جديدة قياس20 و21 بوصة بثلاث تصاميم جديدة ولونين جديدين للطلاء الخارجي، الأحمر الفاتح ميتاليك والبني ترافل ميتاليك‏.

بورشه بيان صحفي Porsche سيارات هجينة باناميرا Panamera أخبار السيارات
loaing icon