اودي ترفع سقف التحدي مع إصدارين جديدين من اي ترون والتفاصيل اكثر من رائعة

تعمل أودي تعمل بكل قوتها على السيارات الكهربائية. وآخر إنجازاتها Q4 E-Tron  و Q4 Sportback E-Tron  التي سيبدأ بيعها في ألمانيا ابتداءً من يونيو.

اقرأ ايضًا: اودي تطلق e-tron GT التي تجمع القوة مع الدقة والابتكار

 

التصميم العام

اودي كيو 4 اي ترون

من الواضح للوهلة الأولى أن Q4 E-Tron تتبنى عددًا من الإشارات المرئية من أشقائها الأكبر من طراز E-Tron ، مثل الشبكة السداسية الزائفة على الواجهة الأمامية وشريط الإضاءة LED كامل العرض المميز في الخلف.

بخلاف ذلك، ترتدي الكروس المدمجة بعض الإشارات المميزة التي تساعدها على التميز في طراز Sportback الذي يحصل على خط سقف أكثر انسيابية في الخلف مقابل الشكل التقليدي لسيارة Q4 العادية. يمكن الإختيار من بين خيارات العجلات المتوفرة مقاس 19 و 20 و 21 بوصة الفريدة لهذا الطراز، وما يصل إلى ثمانية ألوان خارجية.

تجهيزات متقدمة

اودي كيو 4

تأتي Q4 E-Tron و Q4 Sportback E-Tron بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة MMI مع مجموعة أدوات رقمية. وإختيارياً مع شاشة تعمل باللمس أكبر مقاس 11.6 بوصة مع إعداد MMI Plus الأكثر تقدمًا مع اتصال Apple CarPlay  اللاسلكي و Android Auto .

هذه الشاشة الإختيارية هي الأكبر التي يتم تقديمها في أي منتج من سيارات أودي حتى الآن. كذلك تتميز Q4 ببعض الميزات التي لن تجدها في أي منتجات أخرى من أودي حتى الآن وهي مساعد صوتي  Hey Audi، وعرض على الزجاج بالواقع المعزز. بالإضافة إلى ذلك حصلت Q4 على نظام مكبرات صوت إختيارية متقدمة من Sonos بقوة 850 واط.

طراز Q4 E-Tron

اودي كيو 4 اي ترون

عند الإطلاق ، سيأتي طراز Q4 E-Tron بثلاث فئات مختلفة، وسيقدم خيارين للبطارية وبتصميمين للمحرك. فسيستخدم طراز Q4 35 الأساسي أصغر حزمة بطارية تبلغ طاقتها 52 كيلو وات في الساعة ومحركًا كهربائيًا واحدًا في الخلف، مما يمنحه قوة 168 حصانًا و310 نيوتن متر من العزم تتحول إلى العجلات الخلفية فقط ، وسوف يتسارع إلى 100 كلم في الساعة في 9 ثواني مع مدى يصل إلى 341 كيلومتراً. بينما يعمل طراز Sportback لمسافة 349 كم.

طراز Q4 40 E-Tron

اودي كيو 4 اي ترون

في غضون ذلك ، يحصل الطراز Q4 40 E-Tron متوسط ​​المدى على حزمة بطارية أكبر تبلغ 77.0 كيلو وات في الساعة ومحرك كهربائي واحد على المحور الخلفي. وينتج هذا الإعداد قوة 201 حصاناً ويتم إرسال الطاقة أيضًا إلى العجلات الخلفية. ويستغرق هذا الطراز 8.5 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كلم/ساعة ويحقق نطاق 520 كم في الشحنة الواحدة.

طراز Q4 50 E-Tron

اودي كيو 4 اي ترون

أما طراز Q4 50 E-Tron الذي يحتوي على حزمة بطارية أكبر بقوة 77.0 كيلو وات في الساعة ومحركين كهربائيين، أحدهما على المحور الأمامي والآخر في الخلف، يولدان قوة 295 حصاناً و460 نيوتن مترمن العزم، مع القدرة على الوصول إلى 100 كلم/ساعة في 6.2 ثانية. ويحقق Q4 50 E-Tron 488 كم في الشحنة الواحدة للبطارية بنمط الهيكل العادي أو 497 كم في نمط هيكل Sportback، مع قدرة شحن قصوى تبلغ 125 كيلوواط.

اودي سيارات كهربائية Audi SUV أخبار السيارات
loaing icon