أودي تستبدل المصابيح بالدرون في سيارة المستقبل!

تقدم شركات السيارات العديد من التصميمات والنماذج لرؤيتهم عن كيف قد تبدو السيارات في المستقبل، وكان هذا ما رأيناه جلياً في نموذج أودي AI:TRAIL الذي قدمته الشركة الألمانية الرائدة.

اقرأ أيضاً: أودي السعودية تطلق أول منصة للبيع عبر الإنترنت

في سيارتها التي تحمل العديد من التفاصيل المبهرة، تستعرض أودي طموحاتها لما يمكن أن تكون عليه سيارات الطرق الوعرة في المستقبل.

وفي حين أن النموذج قد أتى كهربائي بالكامل ومدعوم بتقنية القيادة الذاتية بشكل جزئي، إلا أن أبرز ما لفت نظرنا هي المصابيح الأمامية التي تم استبدالها بطائرات درون!

وفقاً لما استعرضته الشركة الألمانية، فإن الدرون تعمل بشكل ذاتي من أجل إنارة الطريق أمام السيارة وعلى جانبيها أيضاً، كما باستطاعة الدرون تصوير الطريق أمامك ونقل الصورة إليك داخل السيارة عبر بث فيديو، وذلك لمعرفة ما أنت مُقبل عليه.

وفي حال قررت الترجل من السيارة، فيمكن لمجموعة الدرون أن ترافقك وتركزّ الضوء على الطريق تحت قدميك حتى تعود سالماً مرة أخرى إلى السيارة.

أحد الأمور الأخرى التي أثارت فضولنا في نموذج أودي، هو استبدالها المقاعد الخلفية للسيارة بما يشبه الأراجيح، وهي مقاعد مصنوعة من أقمشة مشدودة يمكنك نزعها من السيارة واستخدامها خارج السيارة للجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بالرحلة!
 

loaing icon