أقوى السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها عام 2022

إذا كنت من محبي السرعة، يجب أن تكون السيارات الكهربائية على قائمة المركبات التي تريد شراؤها. فمع عزم الدوران شبه الفوري، تنطلق السيارات الكهربائية بسرعة صاروخية بطرق لا تستطيع معظم المركبات التي تعمل بالغاز مطابقتها.

تسلا أس بليد

تسلا أس بلايد

ليس هناك من ينكر أن الموديل S Plaid سريعة جدًا. تقول تسلا أن سرعتها القصوى 320 كلم في الساعة ويمكن أن تنتقل من صفر إلى 60 في 1.99 ثانية. وتستخدم السيارة محركاتها الثلاثة لإنتاج 1020 حصاناً.

لوسيد اير دريم بيرفورمانس

لوسيد اير دريم بيرفورمانس

تهدف سيارة لوسيد اير دريم بيرفورمانس، إلى كسر هيمنة تسلا. وتأتي السيارة بقوة 1111 حصاناً متصلا بسرعة قصوى تبلغ 272 كلم في الساعة وتنتقل من صفر إلى 100 في 2.5 ثانية. وتأتي السيارة بتصميم داخلي فاخر، لكن الأهم من ذلك، نطاق سير يقدربـ 757 كلم.

بورشه تايكان توربو إس

بورشه تايكان توربو إس

حرصت بورشه على التأكد من أن أول سيارة كهربائية يتم إنتاجها بكميات كبيرة تكون محافظة على الإرث. وحققت سيارة تايكان توربو إس ذلك بشكل رائع مع سرعة قصوى تبلغ 260 كلم في الساعة والقدرة على الانطلاق من صفر إلى 100 في 2.6 ثانية. وهذه الأرقام بفضل محركاتها المزدوجة التي تنتج ما يصل إلى 616 حصانًا.

أودي RS e-tron GT

أودي RS e-tron GT

تعتبر أودي RS e-tron GT بمثابة تذكير جيد بأن صانع السيارات الألماني متمسك بجذوره وهو ينتقل إلى السيارات الكهربائية. وتبلغ سرعة RS e-tron GT القصوى 250 كلم في الساعة وستصل من صفر إلى 100 في 3.1 ثانية. يمكن أن ينتج محركها ما يصل إلى 637 حصانًا. وتقوم بكل هذا مع إظهار تحكم مثير بفضل نظام Audi quattro للدفع الرباعي.

مرسيدس  AMG EQS

مرسيدس  AMG EQS

لم تكن سيارة مرسيدس الكهربائية في الفئة S مكتملة بدون أداء AMG. وتدمج سيارة السيدان الفاخرة ذات المحركين سرعة AMG مع راحة الفئة S لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم في الساعة. وتصل قوة محركات السيارة إلى 751 حصانًا، وهذا يدفع السيارة من صفر إلى 100 في 3.4 ثانية.

بي ام دبليو 2022 iX

بي ام دبليو 2022 iX

أثناء السير بسرعة مع سياراتها الكهربائية، أصبحت بي ام دبليو أتيقة أيضًا مع مقصورة مليئة بالكريستال وشبكة أمامية أكبر. وتبلغ قوة الدفع الرباعي iX M60 610 حصانًا، وهذا يكفي للحصول على سرعة تصل إلى 250 كلم في الساعة ومن صفر إلى 100 في 3.6 ثانية.

اقرأ أيضًا: بيجو تكشف عن 9x8 لومان هايبر كار الجاهزة للإنقضاض

سيارات كهربائية أخبار السيارات سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon