5 سيارات كهربائية يمكنك قيادتها لأطول مسافات ممكنة

أكثر ما يقلق المستهلكين في السيارات الكهربائية هو أن بطاريتها قد تنفذ سريعاً، ما يؤدي إلى التوقف المفاجئ في وسط الطريق، إلا أن هذا كان في بدايات التقنية، وقد تطورت حالياً لدرجة أن البطارية المشحونة بالكامل تضاهي تانكي البنزين الكامل في المسافات الطويلة، لذا نستعرض فيما يلي أبرز 5 سيارات جديدة في الأسواق تؤكد لك بأنه يمكنك امتلاك سيارة كهربائية والسير بها من دون أن تلقي بالاً باستهلاك الكهرباء في الرحلات الطويلة.

اقرأ أيضا: رحلة من نوع آخر مع اودي لتجربة سياراتها الرياضية والكهربائية

 

بورشه تايكان - 450 كيلومتر

أبهرت بورشه العالم مؤخراً بتدشينها تايكان 2020 التي تعتبر أول سيارة كهربائية لها، وهي سيدان رياضية رباعية الدفع بقوة 750 حصان تتيح لك بطاريتها السير 450 كيلومتر بسعر متوقع ابتداؤه من 151 ألف دولار.

 

تسلا موديل واي - 480 كيلومتر

بالطبع تأتي تسلا موديل واي على قائمتنا، حيث أن الكروس أوفر العائلية يمكنها السير حتى 480 كيلومتر قبل الحاجة إلى الشحن، كما أنها تتوفر بسعر معقول يبدأ عند 39 ألف دولار.

 

مرسيدس إي كيو سي - 470 كيلومتر

EQC هي أول سيارة كهربائية من مرسيدس، حيث يمكنها السير لمسافة 470 كيلومتر عندما تكون بطاريتها مشحونة بالكامل، مع توفيرها فخامة وعصرية الصانع الألماني المعهودة بسعر يبدأ عند 80 ألف دولار.

 

ريفيان آر 1 تي - 650 كيلومتر

تعد ريفيان إحدى صانعات السيارات الناشئة التي وجدت دعماً من أمازون بعد تدشينها بيك اب R1T، حيث أنها أبهرت الجميع بالتقنيات التي قدمتها والمدى الذي يصل إلى 650 كيلومتر قبل نفاذ بطارية البيك أب، وهي ستتوفر ابتداءً من 2020 في الأسواق بسعر يبدأ عند 69 ألف دولار.

 

تسلا رودستر - 1000 كيلومتر

لا زلنا ننتظر وصول النسخة الإنتاجية من تسلا رودستر في 2020، إلا أن إيلون ماسك وعدنا بأنها ستكون قادرة على السير 1000 كيلومتر بالشحنة الكاملة، وصحيح أن هذا رقم جنوني لكنه مبرر كون بطاريتها ضخمة جداً، ومن المقرر أن يكون سعرها 200 ألف دولار.

loaing icon