رحلة من نوع آخر مع اودي لتجربة سياراتها الرياضية والكهربائية

انطلقنا مع اودي برحلة غير متوقعة لمشاهدة كأس اودي الذي عرض في ميونيخ، وتحديدا في اليانز ارينا (Allianz Arena)، ملعب نادي بايرن ميونخ، ولكن مهمتنا كانت اكثر على الناحية الميكانيكية من هذه الرحلة.

اقرأ ايضا: بعد إخفائها لـ 6 أعوام.. ظهور اودي RS8 الوحيدة من نوعها

وصلنا الى نويبرج، ارض تجارب اودي لسياراتها الرياضية، أي كل ما يحمل شارة RS التي ترمز الى السباقات ومهمتنا كانت محددة بـ 3 سيارات: اودي RS 5 و اودي R8 V10 بلاس واودي e-Tron، ولكن ما الذي تفعله e-Tron مع طرازات الـ RS؟ ما عليك فعله هو مشاهدة الفيديو لاكتشاف قدرات هذه الاس يو في الكهربائية بالكامل.

يمكنك أيضا قراءة تجربتنا الكاملة لهذه السيارة عند اطلاقها عالميا في أبو ظبي

اما بالعودة الى رحلتنا، فالتجربة الأولى كانت على متن اودي RS 5 ومكابحها على الطرقات المبللة؛ من دون الدخول في التفاصيل التقنية، يمكننا الجزم بأن السيارة ذات ثبات هائل على الطرقات المبللة، اما من ناحية التحدي فكان بسيطاً من حيث القوانين، وصعباً من حيث التنفيذ: فتجد جهاز ضوئي وُضع على الزجاج الامامي ليضيء لك الجهة التي يجب ان تنعطف تجاهها على سرعة 70 كلم/س مع ضغط كامل على المكابح. توقعنا ان تنجرف السيارة وتتزحلق على المياه، ولكن الأنظمة الالكترونية تدخلت وابقتنا على المسار.

التحدي الثاني كان على متن اودي R8 مع المحرك الوسطي الجبار من 10 أسطوانات الذي يولد قدرة حصانية تصل الى 620 حصان، أي بزيادة حوالي 30 حصان عن النسخة العادية، وهذا التحدي كان الأجمل من حيث القيادة اذ تسنى لنا قيادتها على الحلبة وتجربة تسارعها من 0 الى مئة كلم/س بـ 3.2 ثوان.

وأخيرا، اتى دور اودي اي ترون الكهربائية بالكامل التي ابهرتنا بقدرات اوف رود غير عادية، ومهما استرسلنا بالوصف، لا يمكن وصف الشعور عندما تسير عاموديا بالكامل والسيارة ما زالت تتقدم وكأنها غير مبالية بالانحدار العامودي، والمهمة الأخرى كانت دخول مستنقع من المياه في سيارة كهربائية... ولا، لم تصعقنا ولم تتعطل وحتى دخلنا الى عمق مياه يصل الى اعلى من حافة الأبواب، واكملنا طريقنا كأن شيئا لم يكن، اذ لا محرك في القسم المنخفض من السيارة ليتعطل، وطبعا هناك الكثير من هذه التجارب في الفيديو.