أشياء يجب أن تأخذها بعين الإعتبار عند شرائك سيارة مستعملة

إن عملية شراء سيارة مستعملة ليست بالعملية البسيطة، فبعد أن تستقر على إختيار الطراز المناسب لك والمتاح لدى البائع، سيتوجب عليك أن تأخذ بعض الأمور بعين الإعتبار أثناء عملية الشراء، اليوم، أتيناك بها في سترايف.

اقرأ أيضًا: سيارات للتنازل في المملكة اهم النصائح والمعلومات

عمر السيارة والمسافة التي قطعتها

عليك أن تحرص على محاولة ألا يكون عمر السيارة قد تخطى العشر سنوات على الأكثر، هذا أو إذا ما كانت قطعت مسافة تزيد عن 100 ألف كيلومتر، فعادة ما تكون تلك السيارات مستهلكة بشكل كبير وقد فقدت الكثير من قيمتها بالفعل وستحتاج إلى عمليات صيانة متكررة.

شراء سيارة مستعملة

تقرير الحوادث السابقة وما تم تغييره بالسيارة

يحق لك أن تطلب تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة قبل إمتلاكك لها، كما ويجب عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وما إذا كانت القطع المستخدمة أصلية أم لا.

شراء سيارة مستعملة

نظم السيارة وأزرارها الداخلية

لا تنس أن تتأكد أن أنظمة السيارة وأنظمة مساعدة السائق المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار يعملون بشكل جيد دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.

شراء سيارة مستعملة

محرك السيارة وأجزائها الهامة

من الضروري للغاية أن تقوم بعرض السيارة على أحد المختصين الذين تثق بهم للكشف عن حالتها وحالة المحرك وأجزاء السيارة المختلفة والكشف عن وجود أي أعطال بها، وننصح ألا تكتفي برأي مختص من جهة البائع.

شراء سيارة مستعملة

مالك السيارة الأسبق وعاداته

ستجد أنه إذا كان مالك السيارة يهتم بشكل دوري بها ويحافظ عليها وعلى نظافتها وتصليح الأعطال بها بشكل فوري، سيقدم لك سيارة أفضل في القيمة من آخر تسود على عاداته المتعلقة بالسيارة العشوائية والإهمال.

نصائح سيارات مستعملة شراء سيارة نصائح السيارات
loaing icon