سيارات للتنازل في المملكة اهم النصائح والمعلومات

 

 

عند شراء سيارة جديدة فإن هناك العديد من الطرق التي يمكنك الحصول بها على سيارة جديدة، فقد تذهب للوكيل لشراء السيارة، أو تبحث عن تمويل للسيارة، وقد تفضل نظام التأجير المنتهي بالتمليك، وهناك من يبحثون عن السيارات المستعملة سواء عن طريق المعارض أو عن طريق المزادات أو حتى عن طريق شراء سيارة واستكمال دفعات القسط الخاصة بها، المشترك في أغلب هذه الطرق هو ضرورة إجراء تنازل أو نقل ملكية، لذا نستعرض لكم من خلال المقالة أبرز وأهم المعلومات حول شروط الحصول على سيارات للتنازل.

للتنازل سيارات

عندما يريد أحد شراء سيارة مستعملة أو جديدة، عليه أن يستوفي الشروط ويقوم ببعض الخطوات لكي تتم عملية نقل الملكية.

والحديث الآن هو عن سيارات التنازل، وهو يعني أن تقوم بشراء سيارة مستعملة ولكن المالك لم يوفي كافة الأقساط، لذا يقوم المشتري بدفع مبلغ مالي مقابل الأقساط المدفوعة سابقاً، ومن ثم يتواصل مع الجهة المسؤولة عن بقية الأقساط، حيث سيكون هو المسؤول عن دفع بقية الأقساط.

سيارات للتنازل

شروط تنازل سيارات

قبل الإقدام على عملية الحصول على سيارات للتنازل، يجب أن تتأكد أن كافة هذه الأوراق موجودة ومستوفية.

  • إحضار صورة من رقم الهوية والبريد القومي. 

  • صورة من العقد الموثق للتنازل عن السيارة. 

  • إحضار صورة من الإقامة. 

  • صورة تصريح السيارة.

  •  صورة من قرار وزارة الداخلية بخصوص الموافقة على تنازل السيارة. 

  • تسليم جميع هذه الأوراق للمؤسسة المسئولة.

كما يجب الإشارة إلى أنه لا يمكن اتمام إجراءات التنازل أو نقل الملكية بشكل عام في الحالات التالية:

  • لا يمكن نقل ملكية السيارة والاستمارة منتهية.

  • لا يمكن نقل ملكية السيارة بدون رخصة قيادة فعالة.

  • لا يمكن نقل ملكية السيارة والاقامة منتهية.

اجراءات تنازل سيارات

بعد الاتفاق بين المالك والمستأجر والموافقة على جميع الشروط وتقديم الأوراق المطلوبة يقوم المالك بالتنازل عن السيارة للمالك الجديد أو المشتري، مع ضرورة التأكد من تسليم المبلغ كاملاً للمالك أو المؤسسة المسئولة. 

كذلك يجب معرفة أماكن فروع المؤسسة عن عملية التنازل والذهاب إليها ليتم تسليم العقد من خلالها، ثم بعد مرور 6 أيام ترسل المؤسسة المسئولة رسالة للمستأجر والمالك لإبلاغهم بالاتفاق ونجاح الطلب، مع ضرورة إرسال مالك السيارة المفاتيح للمشتري مع ضرورة ذهاب المشتري بنفسه للإدارة الخاصة بالمرور لتسليم جميع الأوراق في حالة الموافقة على التنازل. إحضارة ورقة تشمل جميع بيانات المستأجر وضرورة أن تكون مختومة.

سيارات للتنازل

حراج سيارات للتنازل

ويمكنك دائماً الحصول على نظرة حول السيارات المعروضة للتنازل من خلال موقع حراج عبر هذا الرابط، أو من خلال موقع سيارة عبر هذا الرابط، ويتيح لك كلا الموقعين الحصول على كافة المعلومات المطلوبة مع إمكانية التواصل مع البائع.

اقرأ أيضاً: تعرّف أكثر عن تفاصيل تفويض نقل ملكية سيارة

 

معلومات مقال
loaing icon